استقالة ثلاثة وزراء في تركيا على خلفية فضيحة الفساد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638682/

قدم وزراء الاقتصاد والداخلية والبيئة في تركيا استقالتهم اليوم الأربعاء 25 ديسمبر، على خلفية فضيحة الفساد التي هزت البلاد.

قدم وزراء الاقتصاد والداخلية والبيئة في تركيا استقالتهم اليوم الأربعاء 25 ديسمبر/ كانون الأول، على خلفية فضيحة الفساد التي هزت البلاد.

وتأتي استقالة الوزراء بعد ورود أنباء تحدثت عن تورط أبناء الوزراء في فضيحة فساد أدت الى اعتقال أكثر من عشرين شخصا مقربا من رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

وقال جاجليان وزير الاقتصاد إن الأمر يتعلق بـ"مكيدة مقززة"، معتبرا أن استقالته تأتي من أجل القيام بتحقيق شفاف في القضية المتعلقة نجله والمرتبطة ببنك "خلق" الحكومي.

وكان آلاف المتظاهرين في إسطنبول قد طالبوا باستقالة حكومة أردوغان بعد أن اتهموها بالتورط في قضايا فساد، فيما أعرب رئيس الوزراء التركي الذي تواجه حكومته لأول مرة فضيحة فساد مالي عن تحليه بالصبر ومواصلته العمل. وأكد أن "الشعب يقف الى جانبه في مواجهة المتربصين الذين يحاولون نصب المكائد" لإسقاط حكومته.

حسن طهراوي: استقالة وزيري الداخلية والاقتصاد كانت متوقعة

قال المحلل السياسي حسن طهراوي في مداخلة هاتفية على قناة RT من أنقرة إن استقالة وزيري الداخلية والاقتصاد كانت متوقعة، مرجحا أن تكون هناك استقالات أخرى.

 الفضيحة المالية ستؤثر على المستقبل السياسي لحزب "العدالة والتنمية"

قال الخبير في الشؤون التركية خورشيد دلي في حديث لقناة "RT"، إن فضيحة الفساد التي طالت كبار المسؤولين ستؤثر على حزب "العدالة والتنمية" خاصة وأنه مقبل على انتخابات. وأشار إلى أن هذه الفضيحة من شأنها أن تغير تحالفات الأحزاب السياسية في تركيا وتجعل أردوغان يبحث عن تحالفات جديدة.

المصدر: RT+ وكالات

فيسبوك 12مليون