روسيا تودّع كلاشنيكوف إلى مثواه الأخير يوم الجمعة

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638491/

تودع روسيا يوم الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول، ميخائيل كلاشنيكوف مصمم السلاح الروسي الأسطوري، إلى مثواه الأخير.

تودع روسيا يوم الجمعة 27 ديسمبر/كانون الأول، ميخائيل كلاشنيكوف مصمم السلاح الروسي الأسطوري، إلى مثواه الأخير.

وأكدت السلطات المحلية بجمهورية أودمورتيا الروسية، حيث كان يعيش كلاشنيكوف، يوم الثلاثاء 24 ديسمبر/كانون الأول أن تشييع جنازة ميخائيل كلاشنيكوف سيجري في المجمع التذكاري العسكري الفدرالي في موسكو، وذلك بقرار أقرباء مصمم السلاح.

وأشارت الى أن مراسم التأبين ستجري يومي 25 و26 ديسمبر/كانون الأول بكنيسة القديس ميخائيل في إيجيفسك عاصمة جمهورية أودمورتيا.

وفي وقت سابق كان قد أعلن عن موعد ومكان آخرين لتشييع كلاشنيكوف، وكان فيكتور تشولكوف المتحدث باسم رئيس جمهورية أودمورتيا الروسية قد ذكر أنه "على الأرجح ستجري مراسم تشييع ميخائيل كلاشنيكوف في 26 ديسمبر/كانون الأول، وعائلته تريد انتظار وصول ضيوف أجانب"، مضيفا أن المصمم الروسي سيدفن في إحدى مقابر مدينة إيجيفسك.

وكان تشولكوف قد أكد يوم الاثنين 23 ديسمبر/كانون الأول، أن ميخائيل كلاشنيكوف مصمم الأسلحة النارية الخفيفة، أسطورة صناعة السلاح الروسي، توفي عن عمر يناهز 95 عاما.

يذكر أن ميخائيل كلاشنيكوف ولد في 10 نوفمبر/تشرين الثاني عام 1919 في إقليم ألطاي في الاتحاد السوفيتي. وفي عام 1936 تم تجنيده للخدمة في الجيش الأحمر في فوج الدبابات الذي كان مرابطا في غرب أوكرانيا.

ومنذ عام 1945 بدأ ميخائيل كلاشنيكوف العمل على تصميم سلاح آلي يستخدم طلقات من عيار 7.62 ملم. وفي عام 1947  فاز سلاح صممه كلاشنيكوف بمسابقة الأسلحة الخفيفة.

ومنذ ذلك الحين سميت هذه البندقية باسم مصممها لتشتهر بعد ذلك بهذا الاسم "كلاشنيكوف" التي تعرف كذلك باسم "AK-47".

وتستخدم بندقية كلاشنيكوف في أكثر من 100 بلد في العالم، وأدرجت على قائمة أبرز ابتكارات القرن العشرين. وتحمل المؤسسة الصناعية في إيجيفسك التي يجري فيها إنتاج السلاح اسم كلاشنيكوف.

المصدر: RT + وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة