بوتين ومدفيديف وقادة روسيا العسكريون يقدمون التعازي لذوي كلاشنيكوف

أخبار روسيا

بوتين ومدفيديف وقادة روسيا العسكريون يقدمون التعازي لذوي كلاشنيكوفصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638472/

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء دميتري مدفيديف ووزير الدفاع سيرغي شويغو التعازي لذوي مصمم السلاح الروسي الشهير ميخائيل كلاشنيكوف الذي فارق الحياة.

قدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين 23 ديسمبر/كانون الأول التعازي لذوي مصمم السلاح الروسي ميخائيل كلاشنيكوف الذي فارق الحياة عن عمر يناهز 95 عاما.

كما عبّر عن تعازيه رئيس الوزراء دميتري مدفيديف، ووصف رحيل ميخائيل كلاشنيكوف بـ "فقدان هائل لا يمكن التعويض عنه بالنسبة لبلادنا كلها"، وأشار إلى أن كلاشنيكوف "كرّس حياته لخدمة الوطن وتعزيز أمنه".

بدوره قال سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي إن اسم كلاشنيكوف أصبح رمزا لمجد السلاح الوطني والاعتزاز بالوطن. ووصفه بـ "رجل وطني ومواطن بارز ستبقى ذكراه في قلوبنا إلى الأبد".

من جانبه قال الجنرال فلاديمير شامانوف قائد قوات الإنزال الجوي الروسية إن "وطننا لم يدرك بعد من فقد، ولم يقيّم بعد حق التقييم ثمن هذه الخسارة".

وأفادت السلطات المحلية في جمهورية أودمورتيا الروسية التي عاش وتوفي فيها ميخائيل كلاشنيكوف، أن مراسم تشييع جنازته ستجري في مدينة إيجيفسك عاصمة الجمهورية، أما موعدها فسيحدده ذوو المصمم الراحل.

المصدر: RT + وكالات