باحث سياسي ألماني: لا أعتقد أن خودوركوفسكي سينخرط في العمل السياسي

أخبار روسيا

باحث سياسي ألماني: لا أعتقد أن خودوركوفسكي سينخرط في العمل السياسي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638265/

استبعد الباحث السياسي الألماني ألكسندر رار، وهو أحد الذين استقبلوا الثري الروسي ميخائيل خودوركوفسكي في مطار برلين، استبعد أن ينخرط خودوركوفسكي في العمل السياسي في روسيا.

استبعد الباحث السياسي الألماني ألكسندر رار، وهو أحد الذين استقبلوا الثري الروسي ميخائيل خودوركوفسكي في مطار برلين يوم 20 ديسمبر/كانون الأول، استبعد أن ينخرط خودوركوفسكي في العمل السياسي في روسيا.

واشار رار في حديث لقناتنا يوم 21 ديسمبر/كانون الأول إلى أن الكثير قد تغير في العالم في السنوات العشر الأخيرة.

وقال رار بشأن خودوركوفسكي:"عنده نظرة ليبرالية بالنسبة إلى الوضع في روسيا والكثير من الاهتمامات والمعلومات بشأن الوضع السياسي لروسيا الداخلي وعلاقات روسيا مع الخارج. لكن الآن عليه الاندماج مع الناس مرة أخرى. الكثير تغير في العالم خلال السنوات العشر التي قضاها في السجن. لا أعتقد أنه سينخرط في العمل السياسي. هذه وجهة نظري الشخصية. عنده الكثير ليقوله، ليس فقط عن حياته في السجن، بل عن مستقبله الاجتماعي والوضع الحالي لروسيا. أعتقد أنه يرى نفسه فيلسوفا أو سولجينيتسين آخر".

يذكر أن خودوركوفسكي وصل إلى برلين يوم 20 ديسمبر/كانون الأول على متن طائرة خاصة فور الإفراج عنه من السجن وفق قرار العفو الرئاسي. وفي يوم 21 ديسمبر/كانون الأول التقى خودوركوفسكي بوالديه الذين وصلا إلى العاصمة الألمانية من موسكو وابنه الذي وصل من الولايات المتحدة.

وأكد دميتري بيسكوف، الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي أن خودوركوفسكي يستطيع أن يعود إلى روسيا دون أي مانع في أي وقت يريد.

المصدر: وكالات، RT

 

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد