لافروف: العسكريون الروس هم الذين سيقررون ضرورة نشر صواريخ "اسكندر" قرب الحدود

أخبار روسيا

لافروف: العسكريون الروس هم الذين سيقررون ضرورة نشر صواريخ منظومة صواريخ "اسكندر"
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/638171/

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن ضرورة نشر صواريخ "إسكندر" في مقاطعة كالينينغراد على الحدود مع الاتحاد الأوروبي ستتقرر من قبل العسكريين الروس في الوقت الذي سيعتبرونه ضروريا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن ضرورة نشر صواريخ "إسكندر" في مقاطعة كالينينغراد على الحدود مع الاتحاد الأوروبي ستتقرر من قبل العسكريين الروس في الوقت الذي سيعتبرونه ضروريا.

وجاء في تصريح سيرغي لافروف لوكالة "نوفوستي" الذي نشر يوم الجمعة 20 ديسمبر/كانون الأول: "قلنا لشركائنا الأمريكان منذ أمد بعيد أن مثل هذه الخطوة(نشر الصواريخ) قد تكون أحد خياراتنا للرد على أعمالهم لإقامة العنصر الأوروبي من منظمومة الدفاع الصاروخي العالمية. اما متى سيكون ذلك ضروريا، فهذا ما سيقرره العسكريون" الروس.

وأضاف لافروف قوله: "عندما تظهر قوة محددة تهدد أمنك، حسب تقييم الخبراء، أنت تتخذ قرارا بناء على توصيات الخبراء".

هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح يوم أمس الخميس أن قرار نشر صواريخ "إسكندر" في مقاطعة كالينينغراد لم يتخذ بعد.

لافروف: لا فترة توقف في العلاقات بين روسيا وأمريكا

ونفى لافروف وجود أي "فترة توقف" في العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة. وأضاف أن روسيا تأسف لتأجيل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لموسكو عشية قمة العشرين في بطرسبورغ، والذي جاء على خلفية قضية أدوارد سنودن، لكن الاتصالات بين روسيا والولايات المتحدة لم تتوقف.

وتابع لافروف قائلا: "ومع جون كيري (وزير الخارجية الأمريكي) سجلنا، حسب رأيي، رقما قياسيا عالميا، لأننا التقينا منذ شهر فبراير/شباط الماضي، أي منذ توليه المنصب الوزاري، 15 مرة، وكان بيننا تواصل جدي".

وأشار لافروف كذلك الى اللقاء في اطار "2+2" لوزراء الخارجية والدفاع من روسيا والولايات المتحدة، والى التعاون بين "ناسا" ووكالة الفضاء الروسية، وعقد اتفاقية التعاون في ضمان الأمن النووي في دول ثالثة.

المصدر: RT + "نوفوسي"