العثور على 4.5 مليون دولار نقدا في منزل مدير تنفيذي لبنك حكومي تركي

أخبار العالم

العثور على 4.5 مليون دولار نقدا في منزل مدير تنفيذي لبنك حكومي تركي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637865/

عثرت الشرطة التركية أثناء تفتيش منزل سليمان أسلان، المدير التنفيذي لمصرف "خلق بنك" التابع للدولة التركية، على 4.5 مليون دولار أمريكي نقدا موضوعة في علب فاضية من الاحذية.

عثرت الشرطة التركية أثناء تفتيش منزل سليمان أسلان، المدير التنفيذي لمصرف "خلق بنك" التابع للدولة التركية، على 4.5 مليون دولار أمريكي نقدا موضوعة في علب فاضية من الاحذية. وأفادت وكالة الأنباء التركية "دوغان" نقلا عن مصدر وصفته بموثوق أن العلب الممتلئة بالنقود كانت موضوعة على أدراج للكتب في منزل أسلان، المقرب من رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان.

من جانبها أضافت صحيفة "ميليت" أن الشرطة احتجزت أثناء مداهمة منزل المسؤول المالي التركي زوجته غولباهار أسلان على ذمة التحقيق في قضية الفساد الإداري، لكنها أخلت سبيلها يوم 18 ديسمبر/كانون الاول.

من جانبها امتنعت الداخلية التركية عن الادلاء بأي تعليق على هذه الأنباء.

وأشارت تقارير في عدد من وسائل الإعلام التركية إلى أن خمسة من كبار المسؤولين في الشرطة التركية أقيلوا يوم 18 ديسمبر/كانون الأول، الأمر الذي رأى فيه مراقبون ردا من أردوغان على هذه الحملة التي تمس المسؤولين المقربين منه.

وقالت وكالة "دوغان" إن الضباط المقالين كانوا مسؤولين عن مكافحة الجريمة المنظمة والتهريب وغسل الأموال والفساد. ورأت أوساط مقربة من إردوغان أن هذه الحملة مسيسة تهدف إلى الإساءة للحكومة.

ومن اللافت أن التحقيقات في التقارير عن الفساد في الإدارة التركية تأتي قبيل انتخابات المجالس المحلية المقررة في مارس/آذار التي ستكون بمثابة اختبار للرأي العام بشأن السنوات الـ11 لحكم إردوغان. ومن المتوقع أن يترشح رئيس الوزراء التركي الحالي اردوغان لانتخابات الرئاسة المقبلة في أغسطس/آب.

وأكدت وكالة أنباء الأناضول الرسمية أن أكثر من 50 شخصا تم احتجازهم على ذمة التحقيقات في قضية الفساد الإداري، بينما تحدثت تقارير صحفية غير رسمية عن 84 محتجزا.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مصدر في الشرطة التركية أن وزراء الاقتصاد والداخلية والبيئة استدعوا للاستجواب في القضية.

المصدر: وكالات، RT

فيسبوك 12مليون