الأطباء يخيطون كفا مقطوعة بساق المصاب للحفاظ على سلامتها

الصحة

الأطباء يخيطون كفا مقطوعة بساق المصاب للحفاظ على سلامتها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637715/

تعرض شاب صيني لإصابة مهنية خطرة حيث قطعت كفه. وفي سبيل الحفاظ على سلامة الكف اضطر الأطباء للقيام بالتحامها مؤقتا بساق الشاب.

تعرض شاب صيني لإصابة مهنية خطرة حيث قطعت كفه. وفي سبيل الحفاظ على سلامة الكف اضطر الأطباء للقيام بالتحامها مؤقتا بساق الشاب لأنه كان من المستحيل إجراء تلك العملية الجراحية المعقدة بعد الإصابة مباشرة وتوجب الانتظار الى حين تحسن حالة المصاب.

سبق أن فقد الشاب الصيني سياو فاي كفه في مكان عمله بالمصنع  في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ونقل إلى مستشفى محلي في مدينة شندي فور وقوع الحادث حيث قام الأطباء المحليون بأعمال الإسعاف الأولية، مع أنهم عجزوا عن أجراء العملية الجراحية المطلوبة فنقل المصاب إلى مدينة تشانغشا.

إضافة إلى القطع تعرضت كف سياو فاي للرض مما جعل تلك العملية المعقدة أصعب اكثر. كان هناك احتمال وقوع نكرزة في أنسجة الكف أثناء التمهيد للعملية، وتجنبا لحدوث ذلك وصل الأطباء الكف المقطوعة بساق الشاب المسكين.

بعد أن استعاد سياو فاي حالته الصحية نسبيا خيط الأطباء كفه في مكانها وذلك بعد مرور شهر كامل على وقوع الحادث. مع هذا سيضطر الشاب المذكور للتعرض لعدد من الاجراءات الطبية الأخرى، ويأمل الأطباء بأن الكف ستستعيد وظائفها كاملة في المستقبل.

يتذكر سياو فاي بأنه تعرض لهزة نفسية عندما قطعت الماكينة كفه ، ويعتبر نفسه محظوظا لوجود زملائه بجانبه. فهم الذين اوقفوا الماكينة ونقلوا الكف المقطوعة إلى المستشفى. اعترف الشاب السعيد بعد نجاح العملية الجراحية بأنه يعجز عن تصور حياته دون الكف.

ليست هذه الحالة الأولى التي يقوم الأطباء الصينيون فيها بمثل هذه العمليات الجراحية. فقد سبق لهم أن تمكنوا من تخييط أنف جديد على وجه شخص مصاب في حادث سيارة. يجدر الذكر أن الأطباء قاموا بإنماء الأنف الجديد على جبين المصاب.

المصدر: RT + vesti.ru

 

أفلام وثائقية