تسجيلات فرقة "بيتلز" المسروقة ستباع في السوق عبر "آبل ريكوردز"

متفرقات

تسجيلات فرقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637340/

دفع القانون الجديد للاتحاد الأوروبي في مجال حماية حقوق التأليف والنشر شركة "آبل ريكوردز" للتسجيلات الصوتية إلى البدء ببيع التسجيلات الصوتية وتسجيلات فيديو فرقة "بيتلز" البريطانية.

دفع القانون الجديد للاتحاد الأوروبي في مجال حماية حقوق التأليف والنشر شركة "آبل ريكوردز" للتسجيلات الصوتية إلى البدء ببيع التسجيلات الصوتية وتسجيلات فيديو فرقة "بيتلز" البريطانية، التي كانت تنتشر في شبكة الإنترنت سابقا بطريقة غير شرعية فقط.

وأفادت صحيفة غارديان أن 59 تسجيلا للصوت والفيديو سيصبح ممكنا شراؤها في الـ 17 من ديسمبر/كانون الأول عبر الإنترنت، وبين هذه التسجيلات 4 نسخ لأغنية "She Loves You" و5 نسخ لأغنية "A Taste of Honey" وكذلك تسجيلات حفلات  "بيتلز" الموسيقية التي لم تتضمنها التسجيلات الرسمية، وتسجيلات صوتية لأغاني الفرقة من أثير الـ "بي بي سي".

وأضافت الغارديان أن  شركة "آبل ريكوردز" لم تكن لديها نية نشر هذه التسجيلات رسميا، لكنها اضطرت لذلك تجنبا لحرمانها من حقوق التأليف أوالنشر. إذ تنص التعديلات الأخيرة على قانون الاتحاد الأوروبي، أن التسجيلات غير المنشورة للموسيقيين لا يمكن أن تكون موضوعا لحق التأليف والنشر بعد 50 عاما من تسجيلها. ولكن بعد نشر هذه التسجيلات تستطيع الشركة تأكيد حقوقها رسميا.

يذكر أن فرقة "بيتلز" أصبحت معروفة في العالم عام 1963 بفضل أغنيتها "Please, Please Me" وأصبحت أول فرقة بريطانية احتلت أغانيها أولى الدرجات في قائمة أحسن الأغاني في الولايات المتحدة.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + RT