عاصفة "ألكسا" تجتاح الشرق الأوسط.. وتساقط الثلوج في ضواحي القاهرة

أخبار العالم العربي

عاصفة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637224/

لا تزال موجة من الصقيع والجليد التي ولدتها العاصفة القطبية "ألكسا" تجتاح دول الشرق الأوسط. وفي ظاهرة فريدة من نوعها منذ عقود، تساقطت الثلوج في ضواحي القاهرة.

لا تزال موجة من الصقيع والجليد التي ولدتها العاصفة القطبية "ألكسا" تجتاح دول الشرق الأوسط.

وفي ظاهرة فريدة من نوعها منذ عقود، تساقطت الثلوج على مدن الرحاب ومدينتي وبدر في ضواحي القاهرة، وذلك نتيجة لموجة الصقيع التي تشهدها مصر منذ بضعة أيام.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول صورا تظهر تساقط الثلوج بكثافة، ما أدى إلى اصطباغ الشوارع باللون الأبيض.

يأتي ذلك بالتزامن مع انخفاض درجة الحرارة إلى ست درجات مئوية فقط وزيادة نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة التي تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة.

وفي القدس، أسفر تساقط الثلوج بكثافة عن حالة من الشلل المروري، حيث بلغ سمك طبقة الثلج ما بين 30 و50 سنتيمترا.

ودعت الشرطة الإسرائيلية السائقين إلى الامتناع عن التحرك بسياراتهم الخاصة في كافة أنحاء البلاد.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن العاصفة الثلجية التي تشهدها القدس هي الأقوى منذ 60 عاما.

وفي تل أبيب، أسفرت العاصفة والأمطار الثلجية الغزيرة عن سقوط أشجار ولافتات إعلانية، كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى تأخير بعض الرحلات في مطار بن غوريون الدولي. وغمرت المياه بعض الشوارع في تل أبيب.   

وفي بيت لحم، أدى تساقط الثلوج إلى إغلاق بعض الطرق الرئيسة وتعطل الحركة في عدة مناطق، فيما وصل سمك الثلوج إلى عشرة سنتمترات. كما تساقطت الثلوج في رام الله.

ومازال الأردن هو الآخر يشهد تساقط الثلوج، مما أدى إلى حدوث إغلاقات في معظم شوارع ومناطق المملكة.

وفي لبنان، شهدت الليلة الماضية تساقطا محدودا للثلوج على ارتفاعات منخفضة.

وفي السعودية تغطت قمم الجبال والسهول في منطقة الظهر شمال غرب تبوك بالثلوج وخاصة جبال علقان، مع هدول أمطار متوسطة ورياح قوية وانخفاظ ملحوظ بدرجات الحرارة. جاء ذلك امتدادا للمنخفض الجوي الذي تشهده المنطقة، فيما غابت الثلوج عن قمم جبال اللوز التي تشهد تساقط الثلوج عادة بشكل سنوي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية