بعد تطمينات هاغل للخليج.. تقارير صحفية تكشف عن نصب رادار أمريكي في قطر

أخبار العالم العربي

بعد تطمينات هاغل للخليج.. تقارير صحفية تكشف عن نصب رادار أمريكي في قطروزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل في قطر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637156/

تشير تقارير صحفية الى أن الولايات المتحدة تنشر في الشرق الأوسط مواقع للدفاع الصاروخي حول إيران، أحدثها محطة رادار في قطر، وذلك على خلفية تأكيد تشاك هاغل التزام واشنطن بأمن المنطقة.

تشير تقارير صحفية الى أن الولايات المتحدة تنشر في منطقة الشرق الأوسط مواقع للدفاع الصاروخي حول إيران، أحدثها محطة رادار في قطر، وذلك على خلفية زيارة وزير الدفاع تشاك هاغل لمنطقة الخليج أكد خلالها التزام واشنطن بأمن الدول الخليجية.

ونقل موقع صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية يوم الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، أن أحدث ما ظهر من المعلومات حول مواقع الدفاع الصاروخي الأمريكي في المنطقة، هو تقرير لـ "وول ستريت جورنال" عن محطة رادار "إكس - باند" في قطر للانذار المبكر من صواريخ قد تطلق من أي مكان في إيران باتجاه الشرق الأوسط.

وأشارت "واشنطن بوست" الى أنه كان قد تم نصب رادار "AN/TPY-2" في صحراء النقب في اسرائيل على بعد نحو 1.5 ألف كيلومتر عن طهران الذي كشفت عنه مجلة "تايم" في العام الماضي. وذلك الى جانب رادار آخر بقاعدة "كوريتشيك" الجوية الواقعة في تركيا على بعد نحو 400 كيلومتر عن الحدود الإيرانية. ويقوم بصيانة كل واحد من الرادارين نحو 150 من العسكريين الأمريكان.

هذا وكان  هاغل قد قام نهاية الأسبوع الماضي بزيارة للبحرين أكد خلالها أن الولايات المتحدة ستحتفظ بمجموعة كبيرة من القوات في الشرق الأوسط لضمان أمن المنطقة، وأنها لا تنوي تعديل التخطيط العسكري أو إعادة النظر في وجودها هناك إثر الاتفاق المؤقت بشأن البرنامج النووي الإيراني.

كما تفقد هاغل قاعدة "العديد" العسكرية في قطر التي استخدمتها القوات الأمريكية بالاضافة الى قوات بعض الدول الأخرى أثناء العملية العسكرية في أفغانستان. وأشاد هاغل خلال زيارته بالمستوى التكنولوجي للقاعدة التي تضم مركز العمليات الجوية المشتركة الذي اعتبرته القيادة المركزية للقوات الجوية الأمريكية "المركز العملياتي الأكثر تطورا في التاريخ".

المصدر: RT + "واشنطن بوست"

الأزمة اليمنية