من على متن سفينة مضادة للألغام في البحرين.. هاغل يؤكد التزام واشنطن تجاه الأمن في المنطقة

أخبار العالم العربي

من على متن سفينة مضادة للألغام في البحرين.. هاغل يؤكد التزام واشنطن تجاه الأمن في المنطقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636433/

تفقد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل خلال زيارته للبحرين سفينة حربية أمريكية مضادة للألغام، وأكد من على متنها التزام واشنطن تجاه الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

تفقد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل خلال زيارته للبحرين يوم الجمعة 6 ديسمبر/كانون الأول سفينة حربية مضادة للألغام تابعة للأسطول الخامس الأمريكي المرابط بالمنطقة، وأكد من على متنها التزام واشنطن تجاه الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وقال هاغل من على متن سفينة "بونس" الحربية إن "تاريخنا في هذه المنطقة طويل ويدعو للفخر. والتزامنا تجاه شركائنا في هذه المنطقة يتحدث عن نفسه، وأؤكد لشركائنا أننا لن نذهب بعيدا".

وأشار الوزير الى أن المنطقة تواجه مخاطر وأوضاعا غير مستقرة. وأضاف: "ولكن في ظل وجود أمريكي ثابت في هذه المنطقة يمكننا مساعدة حلفائنا وطمأنتهم".

ومن المقرر أن يلقي وزير الدفاع الأمريكي يوم السبت كلمة في مؤتمر حوار المنامة الذي يحضره بصفة عامة مسؤولون في مجال الدفاع بالشرق الأوسط، وسيوضح فيه الرؤية الأمنية الأمريكية.

والسفينة التي تفقدها هاغل يبلغ عمرها 40 عاما، وجرى تجديدها لتصبح قاعدة عائمة لعمليات إزالة الألغام والعمليات الخاصة، ومن المقرر تزويدها بسلاح ليزر جديد في عام 2014 للتصدي للطائرات والصواريخ والهجمات التي قد تشنها الزوارق الصغيرة كتلك التي تستخدمها إيران على الجانب الآخر من الخليج.

المصدر: "رويترز"

الأزمة اليمنية