رئيس أوكرانيا يؤيد إجراء حوار وطني لحل الأزمة السياسية في البلاد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636636/

أيد الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش فكرة عقد اجتماع يضم مختلف القوى السياسية من أجل إيجاد حل للأزمة السياسية الحالية، كما يلتقي يانوكوفيتش الثلاثاء رؤساء أوكرانيا السابقين.

أيد الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش فكرة عقد اجتماع يضم ممثلي مختلف القوى السياسية للحوار الوطني من أجل إيجاد حل للأزمة السياسية الحالية.

وأشار المكتب الإعلامي للرئاسة الأوكرانية إلى أن يانوكوفيتش سيبحث سبل الخروج من الأزمة مع رؤساء أوكرانيا السابقين فيكتور يوشينكو وليونيد كوتشما وليونيد كرافتشوك.

وكان الرؤساء السابقون الثلاثة قد أعربوا في بيان صادر عنهم في 4 ديسمبر/كانون الأول، عن دعمهم لمطالب المتظاهرين المحتجين على تخلي الحكومة عن توقيع اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ودانوا استعمال القوة المفرطة ضد المتظاهرين.

ودعا بيان الرؤساء السابقين السلطات إلى تجنب استعمال القوة ضد المتظاهرين  وإجراء حوار مع المجتمع المدني.

هذا ومن المتوقع أن تصل مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون إلى كييف.

هذا وتتواصل الاحتجاجات في أوكرانيا منذ أكثر من أسبوعين وسط أنباء عن نية السلطات فض الاعتصام في وسط العاصمة كييف يوم الاثنين. ودعا ممثلون عن الأحزاب المعارضة المعتصمين في مقر بلدية كييف إلى مغادرة المبنى بسبب ورود أنباء حول احتمال اقتحامه.

العروقي: هناك أزمة ثقة بين الحكومة والمعارضة

قال رئيس تحرير موقع "أوكرانيا اليوم" الإلكتروني محمد العروقي إن هناك أزمة ثقة بين الحكومة والمعارضة في أوكرانيا، مشيرًا إلى أن يانوكوفيتش أبدى استعداده للحوار، بناء على دعوة الروساء السابقين للبلاد من أجل إيجاد مخرج من الأزمة.

 

المصدر: RT + وكالات