فيلم كوري جنوبي حول الاغتصاب وجحود الأبناء يفوز بنجمة "مراكش" 2013

الثقافة والفن

فيلم كوري جنوبي حول الاغتصاب وجحود الأبناء يفوز بنجمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636545/

فاز فيلم من كوريا الجنوبية بجائزة النجمة الذهبية في الدورة الـ 13 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في المغرب. يتطرق الفيلم الى قضايا اجتماعية عالمية كجحود الأبناء والاغتصاب.

فاز الفيلم الكوري الجنوبي "Han Gong-ju" من إخراج لي سو جين بجائزة النجمة الذهبية (الجائزة الكبرى) للدورة الـ 13 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في المغرب، الذي اختتمت فعالياته اليوم الاحد 8 سبتمبر/كانون الاول .

جاء هذا الفوز في منافسة مع 15 فيلما روائيا من مختلف أنحاء العالم.

ويتطرق الفيلم إلى العديد من القضايا الاجتماعية في كوريا الجنوبية، والتي تماثل المشاكل في مجتمعات العالم بأسره، مثل الخوف وجحود الأبناء والاغتصاب، وهو من سيناريو المخرج نفسه.

وقد نجح لي سو جين بتسليط الضوء على هذه القضايا "بأسلوب سردي متناسق"، كما كان اختيار الممثلين موفقا، اذ وصف النقاد أداءهم بالرائع، إضافة إلى أن التصوير جاء على مستوى عال.

ترأس المخرج الأمريكي المعروف مارتن سكورسيزي لجنة التحكيم، وضمت المخرجين نرجس النجار من المغرب، والألماني التركي الأصل فاتح أكين، والمكسيكي أمات اسكلانت، والهندي أنوراغ كاشياب، وكذلك الكوري الجنوبي بارك تشان ووك، وباولو سورينتينو من إيطاليا، إضافة إلى الممثلات ماريون كوتيار وغولشيفيته فرحاني وباتريشيا كلاركسون، من فرنسا وإيران وأمريكا على التوالي.

المصدر: RT + "السينما"