بان كي مون : مانديلا عملاق في عمله من أجل العدالة

أخبار العالم

بان كي مون : مانديلا عملاق في عمله من أجل العدالة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636314/

عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن حزنه الشديد لرحيل الرئيس السابق لجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا، واصفاً إياه بـ"العملاق في عمله من أجل العدالة ومصدر إلهام إنساني متواضع".

عبر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن حزنه الشديد لرحيل الرئيس السابق لجنوب إفريقيا نيلسون مانديلا، واصفاً إياه بـ" العملاق في عمله من أجل العدالة ومصدر إلهام إنساني متواضع".

وعقد بان مؤتمرا صحافيا قبيل توجهه إلى العاصمة الفرنسية باريس، وتحدث عن التأثير الكبير الذي تركه مانديلا في الكثير من الناس حول العالم، بخاصة من خلال طريقة نضاله غير الأنانية دفاعاً عن الكرامة الإنسانية والمساواة والحرية.

وبدوره قطع مجلس الأمن الدولي جلسته ووقف جميع الأعضاء في مجلس الأمن الدولي دقيقة صمت حداداً على مانديلا، إثر إعلان نبأ وفاته.

وألقى رئيس مجلس الأمن للشهر الحالي، السفير الفرنسي جيرار آرو، كلمة باسم أعضاء مجلس الأمن، فتوجه إلى شعب جنوب افريقيا بالقول: "باسم أعضاء المجلس، أود أن أعرب عن اننا نشاطركم مشاعر الحزن، ونحن جميعاً نشاطركم هذا الخبر السيئ بموت مانديلا، أنتم تعرفون اننا هنا ندافع عن القيم التي دافع عنها وهي مبادئ العدالة والسلام".

المصدر:RT + وكالات