اليمن ينضم رسميا إلى عضوية منظمة التجارة العالمية

مال وأعمال

اليمن ينضم رسميا إلى عضوية منظمة التجارة العالمية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636133/

تم التوقيع في جزيرة بالي الإندونيسية اليوم على بروتوكول انضمام اليمن رسميا ونهائيا إلى منظمة التجارة العالمية، ليصبح اليمن العضو الـ 160 في المنظمة بعد 13 عاما من المفاوضات.

تم التوقيع في جزيرة بالي الإندونيسية، اليوم الأربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول، على بروتوكول انضمام اليمن رسميا ونهائيا إلى منظمة التجارة العالمية، خلال الاجتماع العالمي التاسع لوزراء تجارة دول منظمة التجارة العالمية، ليصبح اليمن العضو الـ 160 في المنظمة، بعد 13 عاما من المفاوضات.

وقد أكد وزير الصناعة والتجارة اليمني سعد الدين بن طالب، في كلمة ألقاها خلال الاجتماع، على أهمية هذا الانضمام التاريخي الذي سيحقق لليمن وشعبها مكاسب كبيرة، عندما تصبح رسميا عضوا في منظمة التجارة العالمية.

وأوضح أن انضمام اليمن للمنظمة سيوفر الكثير من فرص العمل، ونشر الاستثمارات في كافة المجالات المختلفة، خاصة في التنمية الاقتصادية وتحسين بيئة الاستثمار في اليمن، وغيرها من الفوائد التي ستتوفر لليمن بعد الانضمام.

من جانبه رحب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية روبرتو ازيفيدو، بانضمام اليمن إلى المنظمة، مشيدا في نفس الوقت بالإصلاحات العميقة جدا، التي قامت بها السلطات اليمنية خلال 13 عاما من المفاوضات من أجل الانضمام للمنظمة.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic