دبلوماسية روسية: موسكو مهتمة باستئناف عمل سفارتها في ليبيا بأسرع ما يمكن

أخبار روسيا

دبلوماسية روسية: موسكو مهتمة باستئناف عمل سفارتها في ليبيا بأسرع ما يمكن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635960/

قالت نائبة مدير دائرة الاعلام والصحافة بوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا ان روسيا تهتم باستئناف عمل سفارتها في ليبيا وتلقت تأكيدات من ليبيا تتعلق بضمان أمن السفارة الروسية.

قالت  نائبة مدير دائرة الاعلام والصحافة  بوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم 3 ديسمبر/كانون الاول ان روسيا مهتمة باستئناف عمل سفارتها في ليبيا بأسرع ما يمكن وقد تلقت مؤخرا ابلاغا رسميا من السلطات الليبية جاء فيه انها على استعداد لضمان المستوى اللازم لأمن السفارة الروسية. وحالما سيتم ذلك سيبدأ دبلوماسيونا العودة الى طرابلس".

ولاحظت زاخاروفا ان الجانب الروسي يرى ان على ليبيا ان تأخذ على عاتقها الجزء الاكبر من التدابير الهادفة الى تعزيز سلامة العاملين في السفارة الروسية وكذلك التعويض عن الاضرار المادية خلال هجوم المسلحين على الممثلية الدبلوماسية الروسية.  

واشارت زاخاروفا الى التطورات الايجابية في العلاقات مع ليبيا في الآونة الاخيرة وذكرت بهذا الصدد زيارة وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز الى موسكو في 10 سبتمبر/أيلول الماضي والتي حدد الطرفان خلالها اتجاهات التعاون الثنائي في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

المصدر: RT + ايتار تاس   

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة