جولة آسيوية لبايدن وسط حالة من التوتر

أخبار العالم

جولة آسيوية لبايدن وسط حالة من التوتر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635815/

يتوجه نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الاثنين إلى شرق آسيا وسط تنامي التوتر في المنطقة، إثر إعلان الصين مؤخرا عن نصب منطقة دفاع جوي جديدة فوق الجزر المتنازع عليها مع اليابان.

يتوجه نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء الاثنين 2 ديسمبر/كانون الأول إلى شرق آسيا وسط تنامي التوتر في المنطقة، إثر إعلان الصين مؤخرا عن نصب منطقة دفاع جوي جديدة فوق الجزر المتنازع عليها مع اليابان.

وسيبدأ بايدن جولته من طوكيو، إذ ذكر البيت الأبيض أن زيارته لليابان ستؤكد "قوة التحالف الأمريكي الياباني، بوصفها حجر الزاوية في السلام والاستقرار في المنطقة".

كما سيتوجه بايدن خلال جولته التي ستستغرق 6 أيام، إلى الصين لإجراء محادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، ينتقل بعدها إلى كوريا الجنوبية. كما سيزور الجمعة المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين.

وكان مسؤول أمريكي كبير قد أوضح أن اضطلاع نائب الرئيس بايدن الطويل الأمد في الشؤون الخارجية خلال أكثر من 40 عاما بصفته عضواً في مجلس الشيوخ ونائباً للرئيس أتاح له إقامة "علاقة استثنائية وثيقة وحميمة مع قادة الدول الثلاث".

وأضاف المسؤول أن "بايدن كان قد عقد اجتماعات مباشرة مع القادة الثلاثة، ويشكل ذلك رصيدا قيما يجلبه بايدن معه في هذه الزيارات الى الدول الآسيوية الثلاث".

المصدر: RT + وكالات

فيسبوك 12مليون