ميديا بنجامين: غوانتانامو بقعة سوداء في تاريخ الولايات المتحدة

أخبار العالم

ميديا بنجامين: غوانتانامو بقعة سوداء في تاريخ الولايات المتحدة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635582/

قالت ميديا بنجامين إحدى مؤسسات منظمة كود بينك المناهضة للحرب:" يفترض أن تكون الولايات المتحدة أمة تحترم القوانين، لكن غونتانامو بقعة سوداء في تاريخ الولايات المتحدة".

في حديث لقناتنا مع إحدى مؤسسات منظمة كود بينك المناهضة للحرب ميديا بنجامين قالت بنجامين:" يفترض أن تكون الولايات المتحدة أمة تحترم القوانين، لكننا ولعقود لدينا في غوانتانامو معتقلون من دون تهم ومن دون محاكمة".

 معظم بيغ: أوباما قرر أكثر من مرة إغلاق المعتقل لكنه لم يفعل

وقال السجين السابق في غوانتانامو معظم بيغ في اتصال مع قناة RT: "إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قرر أكثر من مرة وفي مناسبات مختلفة إغلاق معتقل غوانتانامو سيء الصيت، إلا أنه لم ينفذ ما وعد به حتى الآن".

  حبيب حكيمي: الحكومة الأفغانية طالبت بالإفراج عن مواطنيها المعتقلين في غوانتانامو

أما المحلل السياسي حبيب حكيمي وفي إتصال لقناة RT معه قال:" إن الحكومة الأفغانية طالبت الولايات المتحدة بتسليمها كافة المعتقلين الأفغان لديها في القواعد الأمريكية في أفغانستان وكذلك الموجودين في غوانتانامو".

ميشال معلوف: غوانتانامو لن يغلق حتى يجد الأمريكيون مكانا جديدا للمعتقلين

المحلل العسكري السابق في مكتب وزارة الدفاع الأمريكية ميشال معلوف قال:" إن معتقلي غوانتانامو سيبقون هناك حتى تجد لهم الولايات المتحدة مكانا آخر في العالم".

وأضاف:" حاولوا إغلاق غوانتانامو منذ العام الأول من ولاية أوباما الأولى، لكنه لم يغلق حتى الآن، أعتقد أنه سيبقى حتى يجدوا مكانا جديدا للمعتقلين في مكان آخر من العالم لذلك أعتقد أنهم سيبقون هناك لفترة، ولكن بالتأكيد لن يسمح لهم بدخول أراضي الولايات المتحدة".

 المصدر: RT

فيسبوك 12مليون