مناظرة حول اتفاقية كييف وبروكسل..الشراكة مع أوروبا أم ضد روسيا؟

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635575/

قال المحلل السياسي ميخائيل الاندرانينكو في حديث لقناة RT إن الطلاب الذين يتظاهرون الآن في ميدان الاستقلال بوسط كييف "ليسوا ضد روسيا، بل مع أوروبا".

قال المحلل السياسي ميخائيل الاندرانينكو في حديث لقناة RT إن الطلاب الذين يتظاهرون الآن في ميدان الاستقلال بوسط كييف "ليسوا ضد روسيا، بل مع أوروبا"، مشيرا الى أن المتظاهرين يعتقدون أن "أوكرانيا تنتمي إلى أوروبا جغرافيا وسياسيا واقتصاديا وعقليا".

وقال الاندرانينكو كذلك أنه لا يعرف ماذا سيقدم الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا من أجل حل المشاكل الاقتصادية، وأورد بلغاريا ورومانيا كمثال، قائلا إنهما بلدان فقيران لم يحصلا عن أي شيء من قبل الاتحاد الأوروبي. وأشار مع ذلك الى أن الشعب الأوكراني يأمل بأن يأتي توقيع الاتفاقية مع الاتحاد بأشياء ايجابية.

من جانبه أشار المحلل السياسي فيتالي بالا إلى أن أوكرانيا تشهد ما وصفه بـ "حرب تجارية"، حيث هددت روسيا بمنع دخول بعض المنتجات الأوكرانية للسوق الروسية في حال توقيع الاتفاق مع بروكسل، حسب قوله.

وقال بالا أيضا إن اتفاقية الشراكة بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي ليست موجهة ضد روسيا، وإن موسكو ستظل دائما شريكا رئيسيا لأوكرانيا، مشيرا إلى أن هذا ما يجب أن تشرحه المعارضة للشعب أثناء عملها الدعائي.

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو

فيسبوك 12مليون