علماء يقترحون التخلّص من السمنة بالفيتامينات

الصحة

علماء يقترحون التخلّص من السمنة بالفيتامينات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635405/

يبدو أن الجميع يعرفون سبل مكافحة السمنة، لكن ربما لا يعرفون دور الفيتامينات في هذه العملية. وتدل نتائج دراسة على أن فيتامين " C " يساعد في مكافحة السمنة.

يبدو أن الجميع يعرفون سبل مكافحة السمنة، لكن ربما لا يعرفون دور الفيتامينات في هذه العملية. وتدل نتائج الدراسة التي أجراها العلماء في جامعة كارولينا الشمالية على أن فيتامين " C " يساعد في مكافحة السمنة.

ويقول العلماء إن جسم الإنسان لا يستطيع تكوين الاحتياطيات التي يحتاجها من الفيتامينات القابلة للذوبان. ويتسبب نقص الفيتامينات في تباطؤ التمثيل الغذائي في جسم الإنسان ما يؤدي بدوره إلى زيادة الوزن.

ويساعد التعاطي اليومي لفيتامين " C " الذي يحتويه مستحضر "مولتيفيتا" في تسريع التمثيل الغذائي، علما أن المستحضر لا يحتوي على السكر، ويصلح لمن يريد تخفيف الوزن.

ومن أجل تسريع التمثيل الغذائي يجب أن يتعاطى الرجال كل يوم 90 ميليغراما من فيتامين " C "، بينما يكفي للنساء تعاطي 75 ميليغراما يوميا. ويمكن أن تزيد النساء الحوامل الجرعة 10 ميليغرامات، والمرضعات 35 ميليغراما.

ويحتاج المدخنون إلى 35 ميليغراما إضافية من الفيتامين، وينصح الاطباء  بتعاطي الفيتامينات في الصباح.

وهناك مادة تسمى "كارنيتين" ينتجها الكبد والكلى وتحفظ في أنسجة العضلات والقلب والمخ، وتدل دراسة أجراها الأطباء في جامعة ولاية ميريلاند على أن الـ "كارنيتين" بالذات يسمح بتحويل السمنة إلى طاقة، وذلك باستخدام فيتامين " C " .

المصدر: " RT " + "فيستي.رو"