هيئة الهجرة الفدرالية: 3.5 مليون أجنبي يعملون في روسيا بشكل غير شرعي

أخبار روسيا

هيئة الهجرة الفدرالية: 3.5 مليون أجنبي يعملون في روسيا بشكل غير شرعيالشرطة تتحقق من وثائق عمال أجانب في أحد أسواق روسيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635077/

كشفت هيئة الهجرة الفدرالية الروسية، يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، عن أن نحو 3.5 مليون أجنبي مقيمون حاليا على الأراضي الروسية بشكل غير قانوني.

كشفت هيئة الهجرة الفدرالية الروسية، يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، عن أن نحو 3.5 مليون أجنبي مقيمون حاليا على الأراضي الروسية بشكل غير قانوني.

وتشير بيانات هيئة الهجرة الفدرالية، إلى نحو 11 مليون أجنبي مقيمون على الأراضي الروسية، منهم 4.3 مليون جاءوا إلى روسيا بهدف الدراسة، وليس بهدف العمل، بالإضافة إلى مليوني أجنبي يعملون بشكل قانوني في روسيا، في حين يوجد نحو 3.6 مليون أجنبي في روسيا بشكل غير شرعي، إذ أنهم دخلوا روسيا بهدف العمل، ومضى على إقامتهم أكثر من 90 يوما من دون الخروج من روسيا، أو تسوية أوضاعهم القانونية في البلاد.

وقال مسؤول في الهيئة إن الدائرة ترفض يوميا منح تأشيرات دخول لنحو 3000 أجنبي، خالفوا قوانين الإقامة والعمل على أراضي روسيا الاتحادية، وذلك بناء على قانون دخل حيز التنفيذ مع بداية العام الحالي، ينص على ترحيل الأجانب الذين تجاوزت إقامتهم مدة 90 يوما في روسيا، من دون تسوية أوضاعهم القانونية والحصول على موافقة عمل، ويمنع دخولهم إلى البلاد مرة أخرى لمدة 3 سنوات.

وأضاف المسؤول أنه وفقا لهذا القانون فقد تم ترحيل ومنع دخول نحو 370 ألف أجنبي إلى روسيا منذ بداية العام الحالي.

الجدير بالذكر أن العمالة غير الشرعية في روسيا حازت على اهتمام كبير من قبل السلطات الروسية ووسائل الإعلام المحلية في الفترة الأخيرة، وذلك بعد أعمال الشغب التي وقعت في منطقة بيريوليوفو في موسكو، إثر مقتل شاب روسي على يد مهاجر في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

المصدر: RT  + "نوفوستي"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة