اعتقال 3 مشتبه بهم في إثارة شغب أثناء احتجاجات ضد الهجرة غير الشرعية في موسكو.. وإيقاف 150 مهاجرا

أخبار روسيا

اعتقال 3 مشتبه بهم في إثارة شغب أثناء احتجاجات ضد الهجرة غير الشرعية في موسكو.. وإيقاف 150 مهاجرا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630789/

قررت محكمة بموسكو اعتقال مشتبه به ثالث في إثارة أعمال شغب نشبت خلال الاحتجاجات ضد الهجرة غير الشرعية التي جرت في جنوب العاصمة الأحد الماضي. هذا وأوقفت الشرطة 150 مهاجرا في موسكو.

قررت إحدى محاكم موسكو اعتقال مشتبه به ثالث في إثارة أعمال شغب نشبت خلال الاحتجاجات ضد الهجرة غير الشرعية التي جرت في جنوب العاصمة الأحد الماضي. هذا وواصلت الشرطة حملة مداهماتها جنوب موسكو، حيث أوقفت الليلة الماضية 150 مهاجرا.

وأعلنت وزارة الداخلية الروسية في بيان الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول، أن التحقيقات في أعمال الشغب التي وقعت أمام مركز تجاري في منطقة "بيريولوفو" جنوب موسكو الأحد، مازالت مستمرة. وأضافت أنها حددت حتى الآن 3 مشتبه بهم في القضية وتم إيقافهم. وقررت محكمة تمديد اعتقال أحدهم الخميس 17 أكتوبر/تشرين الأول، بينما تم إطلاق سراح مشتبه به آخر بعد تقديمه تعهدا خطيا بعدم المغادرة، وسيتمر النظر في مسألة تمديد اعتقال الثالث في وقت لاحق.

من  جانب آخر، ذكرت الشرطة أنها تحقق مع المهاجرين للموقوفين بشأن احتمال تورطهم في ارتكاب جرائم على أراضي روسيا.

يذكر أن مظاهرة حاشدة مناهضة للهجرة غير الشرعية خرجت مساء الأحد الماضي في جنوب موسكو، وذلك بعد مقتل شاب روسي في الـ25 من عمره على يد مهاجر. وطالب أهالي المنطقة بتحديد هوية القاتل ومعاقبته، كما طالبوا بتشديد قوانين الهجرة والحد مما وصفوه بالمضايقات التي يتعرضون لها من جانب المهاجرين الساكنين في المنطقة.

المصدر: RT + وكالات