سلاح الجو الأمريكي ينوي تزويد مقاتلاته من الجيل السادس بمدافع ليزرية

العلوم والتكنولوجيا

سلاح الجو الأمريكي ينوي تزويد مقاتلاته من الجيل السادس بمدافع ليزرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635067/

ينوي سلاح الجو الأمريكي تزويد مقاتلات من الجيل السادس بمدفع ليزري يستخدم لتدمير أهداف جوية وأرضية. وأعلن مختبر سلاح الجو عن قبول طلبات من شركات خاصة لتصنيع أجهزة ليزر من 3 أنواع.

ينوي سلاح الجو الأمريكي تزويد مقاتلات متعددة المهام من الجيل السادس بمدفع ليزري يستخدم لتدمير أهداف جوية وأرضية. وفي هذه الأثناء أعلن مختبر سلاح الجو عن قبول طلبات من شركات خاصة بشأن تصنيع أجهزة ليزر من 3 أنواع.

وأعلنت قيادة سلاح الجو الأمريكي الأحد الماضي، أنها مهتمة بإعداد تكنولوجيا لصنع  أجهزة ليزر  منخفضة القدرة تستخدم للتشويش على  الرادارات، وأخرى متوسطة القدرة  لتدمير صواريخ  مضادة للجو. وأكدت أيضا اهتمامها بالحصول على أجهزة ليزر عالية القدرة لتوجيه ضربات إلى أهداف جوية وأرضية.

ويسعى الخبراء العسكريون الأمريكيون إلى البدء باختبارات المكونات الرئيسية  لمثل هذه الاسلحة بحلول أكتوبر/ تشرين الأول القادم، ليكون السلاح جاهزا للتجارب بحلول عام 2022.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية  قد أعلنت أكثر من مرة أنها تدرس إمكانية استخدام الليزر كمنظومة أسلحة قتالية. ويستمر العمل في الولايات المتحدة حاليا على تصميم مدفع ليزري يستخدم في السفن الحربية. ويتوقع أن يعرض المدفع في عام 2014 على متن سفينة الإنزال الكبيرة "بونس" المستخدمة كقاعدة عائمة للقوات الخاصة التابعة لسلاح البحرية الأمريكية.

المصدر: " RT " + " إيتار – تاس"

 

أفلام وثائقية