الخارجية الروسية: بوغدانوف اتفق مع وفد المعارضة السورية على مواصلة الاتصالات

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: بوغدانوف اتفق مع وفد المعارضة السورية على مواصلة الاتصالاتالخارجية الروسية: بوغدانوف اتفق مع وفد المعارضة السورية على مواصلة الاتصالات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635055/

اتفق ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي خلال مباحثاته مع وفد المعارضة السورية في جنيف على مواصلة الاتصالات من أجل وقف العنف وإطلاق العملية السياسية في سورية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي اتفق خلال مباحثاته مع وفد المعارضة السورية في جنيف على مواصلة الاتصالات من أجل وقف العنف وإطلاق العملية السياسية في سورية.

وجاء في بيان صادر عن الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني، أن بوغدانوف عقد يوم الاثنين لقاء مع وفد الائتلاف الوطني السوري المعارض برئاسة أمينه العام بدر جاموس. وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على "مواصلة اتصالات نشطة من أجل تحويل المواجهة المسلحة التي أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني في سورية بأسرع ما يمكن إلى مجرى عملية سياسية ترمي إلى ضمان تطور ديمقراطي لسورية ذات السيادة ووحدة شعبها متعدد الطوائف".

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا قضايا التحضير لعقد مؤتمر "جنيف 2" من أجل تنفيذ بيان جنيف الصادر في 30 يونيو/حزيران عام 2012.

كما أشارت الخارجية الروسية إلى أن نائب وزير الخارجية الروسي عقد في جنيف اجتماعا مع ممثلي ائتلاف قوى التغيير السلمي قدري جميل وفاتح جاموس لبحث عقد "جنيف 2".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية