لافروف: لا يجوز استغلال موضوع المساعدات الإنسانية كذريعة للتدخل المحتمل في سورية

أخبار العالم العربي

لافروف: لا يجوز استغلال موضوع المساعدات الإنسانية كذريعة للتدخل المحتمل في سوريةوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635001/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني أن روسيا تعارض استغلال موضوع المساعدات الانسانية كذريعة للتدخل المحتمل في سورية.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الاثنين 25 نوفمبر/تشرين الثاني أن روسيا تعارض استغلال موضوع المساعدات الإنسانية كذريعة للتدخل المحتمل في سورية.

وقال لافروف خلال منتدى إعلامي في روما: "مثلما كان الأمر مع الأسلحة الكيميائية، حين تم استغلال وقائع مزورة أو مفسرة بشكل غير صحيح لمطالبة الغرب بشن حرب ضد النظام (السوري)، يوجد راغبون في طرح موضوع الأوضاع الإنسانية في سورية بشكل يوفر الذريعة للتدخل الخارجي في سورية".

وأعاد لافروف إلى الأذهان أنه "كانت هناك منذ نحو أسبوعين هستريا بشأن وباء شلل الأطفال، وبشأن ضرورة نشر فريق لمكافحة العدوى هناك فورا وإقامة مستشفيات وإلى آخره". وتابع قائلا: "ونحن تحققنا فورا من هذه المعلومات في منظمة الصحة العالمية، فتبين أنه كانت هناك 10 حالات فقط، ولكن على الرغم من العدد القليل تم إرسال اللقاح إلى هناك، وبدأت عملية تلقيح الأطفال. ويجب العمل بهذه الطريقة بالذات إذا كنتم راغبين في تقديم المساعدة".

وأضاف لافروف أن روسيا تتفهم حدة الأزمة الإنسانية في سورية وتأخذ هذا الموضوع على محمل الجد. وأشار إلى أن موسكو كانت تدعو ممثلي مختلف المنظمات الإنسانية من سورية لمناقشة هذا الموضوع، وحسب معلوماتهم فإن النازحين بدأوا بالعودة إلى المناطق التي تم تحريرها من المسلحين.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية