برلماني سعودي تعليقا على اتفاق جنيف النووي: لدى ايران اجندة قبيحة ولن ينام بعد الآن احد في المنطقة

أخبار العالم العربي

برلماني سعودي تعليقا على اتفاق جنيف النووي: لدى ايران اجندة قبيحة ولن ينام بعد الآن احد في المنطقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634887/

أعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى السعودي عبدالله العسكر عن قلقه من اتفاق السداسية مع ايران في جنيف حول برنامجها النووي.

أعرب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى السعودي عبدالله العسكر عن قلقه من الاتفاق المرحلي الاخير بين ايران والسداسية قائلا: "أخشى أن تكون ايران ستتخلى عن شيء (في برنامجها النووي) لتحصل على شيء آخر من القوى الكبرى على صعيد السياسة الإقليمية. أشعر بالقلق بشأن اتاحة مساحة اكبر لايران او إطلاق يدها اكثر في المنطقة".

وأكد ان "حكومة ايران اثبتت الشهر تلو الشهر أن لديها أجندة قبيحة في المنطقة، وفي هذا الصدد لن ينام أحد في المنطقة ويفترض أن الأمور تسير بسلاسة"، مشيرا في الوقت نفسه الى ان هذا رأيه الشخصي، منوها الى انه لم يصدر بعد رد فعل رسمي من الحكومة السعودية .

وقال في تصريح لوكالة "رويترز": "أعتقد أن السعودية ستمضي قدماً إذا مضت إيران قدماً وامتلكت سلاحاً نووياً، وأعتقد أن مصر، وربما تركيا والسعودية والإمارات، ستمضي قدماً وتحصل على نفس التكنولوجيا، وهذا سيفتح الباب على مصراعيه للتسلح".

وأكد عبد الله العسكر أنه "اذا لم ينجح الاتفاق في منع إيران من تصنيع قنبلة نووية فإن السعودية ودولاً أخرى ستسعى لامتلاك واحدة على الأرجح".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية