ارتفاع العجز التجاري الأمريكي والواردات عند أعلى مستوى في عام

مال وأعمال

ارتفاع العجز التجاري الأمريكي والواردات عند أعلى مستوى في عامميناء تجاري في مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633778/

ارتفع عجز الميزان التجاري الأمريكي، بأكثر من المتوقع خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، مع صعود الواردات إلى أعلى مستوياتها في نحو عام.

ارتفع عجز الميزان التجاري الأمريكي، بأكثر من المتوقع خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي، مع صعود الواردات إلى أعلى مستوياتها في نحو عام، مما قد يخفض من توقعات نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث من العام الحالي.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين الأول، إن العجز التجاري زاد بنسبة 8% إلى 41.8 مليار دولار، وهو أكبر عجز منذ مايو/ أيار الماضي. وجرى تعديل عجز الميزان التجاري في أغسطس/آب، بخفض طفيف إلى 38.7 مليار دولار من 38.8 مليار دولار في القراءة السابقة.

وتوقع خبراء في وقت سابق ارتفاع العجز التجاري قليلا إلى 39 مليار دولار في سبتمبر/أيلول الماضي، ونما عجز الميزان التجاري المعدل في ضوء التضخم إلى 50.4 مليار دولار، وهو الأكبر منذ مايو/أيار، ارتفاعا من 47.4 مليار دولار في الشهر السابق.

وتراجعت صادرات السلع والخدمات بنسبة 0.2% إلى 188.9 مليار دولار في سبتمبر/أيلول منخفضة للشهر الثالث على التوالي، في حين ارتفعت الواردات بنسبة 1.2% إلى 230.7 مليار دولار لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الماضي.

على صعيد أخر تراجع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة بطالة الأسبوع الماضي، لكن تعديلا بالزيادة لقراءة الأسبوع السابق يشير إلى أن تعافي سوق العمل مازال تدريجيا.

وقالت وزارة العمل الأمريكية إن الطلبات الجديدة للحصول على الإعانة تراجعت بمقدار 2000 طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية يبلغ 339 ألفا، وعدلت قراءة الأسبوع السابق لتظهر 5000 طلب إضافي.

وكان خبراء قد توقعوا تراجع الطلبات إلى 330 ألفا الأسبوع الماضي، وتراجع متوسط أربعة أسابيع الذي يقدم صورة أدق بقيمة 5750 طلبا إلى 344 ألف طلب.

المصدر: RT  + "رويترز"