السعودية تواصل حملتها ضد العمالة الأجنبية غير القانونية لتوفير أماكن عمل لمواطنيها

مال وأعمال

السعودية تواصل حملتها ضد العمالة الأجنبية غير القانونية لتوفير أماكن عمل لمواطنيهاعمال أجانب بانتظار حافلات الشرطة في الرياض 12 نوفمبر 2013 لنقلهم إلى مراكز مخصصة لترحيلهم من السعودية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633432/

بدأت السلطات السعودية قبل أكثر من أسبوع بطرد العمال الأجانب المخالفين لنظام الإقامة والعمل، بعد انقضاء مهلة سبعة أشهر منحتها لهم لتسوية أوضاعهم أو مغادرة المملكة.

يواصل آلاف العمال المخالفين لشروط الإقامة في المملكة العربية السعودية، وغالبيتهم العظمى من أثيوبيا الثلاثاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني، مغادرة حي منفوحة الشعبي في الرياض، إلى مراكز مخصصة تؤويهم قبل إجراءات ترحليهم من السعودية إلى بلادهم، وذلك بعد ثلاثة أيام من أعمال شغب أدت إلى مقتل شخصين وجرح العشرات.

وقد أفادت وسائل إعلام محلية، نقلا عن الشرطة الاثنين، أن المراكز المخصصة في الرياض استقبلت خلال يومين 17 ألف أجنبي مخالف لنظام الإقامة والعمل.

وبدأت السعودية قبل أكثر من أسبوع في إطار سياسة جديدة ترمي إلى منح أفضلية التوظيف للسعوديين، بطرد العمال الأجانب المخالفين لنظام الإقامة والعمل، بعد انقضاء مهلة 7 أشهر منحتها لهم لتسوية أوضاعهم أو مغادرة المملكة.

وأفادت وسائل إعلام أن عدد الذين ضبطوا منذ بدء الحملة بلغ نحو 33 ألفا. وفي هذا السياق، غادر أكثر من 900 ألف عامل أجنبي مخالف لنظام الإقامة والعمل المملكة منذ مطلع العام الحالي.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic