فهمي لـ RT: اجتماع 2+2 بين مصر وروسيا سيبحث التعاون الثنائي الأمني والعسكري

أخبار العالم العربي

فهمي لـ RT: اجتماع 2+2 بين مصر وروسيا سيبحث التعاون الثنائي الأمني والعسكري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633359/

أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في لقاء خاص مع RT، أن الاجتماع الرباعي بين وزراء خارجية ودفاع مصر وروسيا سيبحث قضايا تنمية العلاقات بين البلدين اقتصاديا وسياسيا وأمنيا وعسكريا.

أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي في لقاء خاص مع RT، أن الاجتماع الرباعي بين وزراء خارجية ودفاع مصر وروسيا سيبحث قضايا ثنائية لتنمية العلاقات بين البلدين اقتصاديا وسياسيا وأمنيا وعسكريا.

وأضاف فهمي، قبيل زيارة وزيري خارجية ودفاع روسيا سيرغي لافروف وسيرغي شويغو إلى مصر أن الاجتماع سيتناول عددا من الملفات في المنطقة منها عملية السلام و الأزمة السورية و الحد من انتشار اسلحة الدمار الشامل فى الشرق الاوسط.

وفي حديثه عن العلاقات بين القاهرة وأنقرة قال فهمي إن السفير المصري لن يعود الى تركيا فى المستقبل القريب. وشدد في نفس الوقت على أن العلاقات مع السعودية أكثر من ممتازة فى الوقت الراهن.

وبخصوص الأزمة السورية أوضح الوزير المصري أنه لا يوجد حل عسكري فى سورية و"لابد من التوصل الى حل سياسي".

كما ذكر أن غلق الانفاق على الحدود مع قطاع غزة يأتي لصالح الأمن القومي المصري.

وقال فهمي في تعليقه على زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة، إن زيارة كيري إلى مصر كانت ايجابية وشهدت مصارحة شاملة خلال المباحثات بين الطرفين. وأشار في نفس الوقت إلى أن الولايات المتحدة لم تتعامل فى الماضي مع الشعوب العربية وإنما مع الحكومات.  

وقال فهمي ردا على سؤال عن إمكانية إعادة العلاقات مع ايران إن ذلك مرتبط بحدوث تحولات في المواقف الإيرانية، مؤكدا أنه لا يوجد عداء مصري - إيراني و لا مبرر لذلك.

عبد الله السناوي: مصر تعول على تنويع مصادر السلاح

اعتبر الكاتب الصحفي عبد الله السناوي في مداخلة هاتفية على قناة RT من القاهرة أن مصر تعول على تنويع مصادر السلاح والتعاون العسكري مع موسكو دون قطيعة مع الولايات المتحدة.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب