الائتلاف السوري المعارض: مستعدون للمشاركة في "جنيف 2" على أساس نقل السلطة

أخبار العالم العربي

الائتلاف السوري المعارض: مستعدون للمشاركة في
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633357/

شدد الائتلاف الوطني السوري المعارض على استعداده للمشاركة في مؤتمر "جنيف - 2" على اساس نقل السلطة الى هيئة حكومية انتقالية كاملة الصلاحيات بما فيها العسكرية والأمنية.

شدد الائتلاف الوطني السوري المعارض على استعداده للمشاركة في مؤتمر "جنيف - 2" على اساس نقل السلطة الى هيئة حكومية انتقالية كاملة الصلاحيات بما فيها العسكرية والأمنية، وعلى أن "لا يكون للرئيس السوري بشار الاسد وأعوانه" أي دور في المرحلة الانتقالية.

وقال المتحدث باسم الائتلاف لؤي الصافي خلال مؤتمر في إسطنبول مساء الاثنين 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، إن من ضمن شروط الائتلاف للمشاركة في "جنيف -2" هي أن يسبق عقد المؤتمر "إدخال وضمان استمرار دخول قوافل المساعدات عبر الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر الى كافة المناطق المحاصرة، والإفراج عن المعتقلين خصوصا النساء والأطفال".

وأعلن الائتلاف عن تقديم رئيس الحكومة المؤقتة أحمد طعمة أسماء الوزراء، ومناقشة البيان الوزاري، مضيفا انه "تم التصويت على الحكومة الانتقالية والتي تضم 11 وزيرا" مرشحا.

واضاف أن "الائتلاف يرفض مشاركة إيران في مؤتمر "جنيف -2" لأنها دولة محتلة في سورية"، وأن "مشاركتها مشروطة بالانسحاب من سورية وإدانة أعمال القتل التي يقوم بها النظام".

المصدر: RT + وكالات