نتانياهو يريد منع الاتفاق بين السداسية وإيران ووفد أمريكي رفيع يطلع الإسرائيليين على نتائج التفاوض في جنيف

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633198/

اكد بنيامين نتانياهو إن بلاده ستعمل كل ما بوسعها لمنع توقيع اتفاق في جنيف مع إيران حيال برنامجها النووي. هذا ويصل يوم 10 نوفمبر إلى إسرائيل وفد أمريكي رفيع شارك في مفاوضات جنيف.

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ان بلاده ستعمل كل ما بوسعها لمنع توقيع اتفاق في جنيف مع ايران حيال برنامجها النووي.

وقال نتانياهو أمام اعضاء الحكومة يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني بانه اجرى سلسلة مكالمات هاتفية مع قادة الدول الخمس(الاعضاء الدائمون بمجلس الامن) وحذرهم من ان الصفقة الاخذة بالتبلور مع ايران بشأن برنامجها النووي تشكل خطرا على العالم اجمع، معربا عن أمله بالا يتم توقيع اتفاق مع ايران. ودعا نتانياهو قادة الدول الخمس الى التريث ودراسة جميع المسائل العالقة بامعان كون القرارات الواجب اتخاذها تاريخية.

واوضح نتانياهو ان الاتفاق يقضي بتخفيف العقوبات المفروضة على ايران منذ سنوات، وفي الوقت نفسه يسمح لايران بمواصلة تخصيب اليورانيوم وانتاج مادة البلوتونيوم المشعة. واكد رئيس الوزراء ان اسرائيل ستعمل كل ما بوسعها لمنع توقيع اتفاق مع ايران تعتبره سيئا.

هذا ويصل يوم الاحد 10 نوفمبر/تشرين الثاني إلى إسرائيل وفد أمريكي رفيع برئاسة نائبة وزير الخارجية ويندي شيرمان التي شاركت في المفاوضات في جنيف مع إيران. وأفاد مراسلنا أن أعضاء الوفد سيلتقون مسؤولين إسرائيليين كبار، بينهم مستشار رئيس الوزراء لشؤون الأمن القومي يوسي كوهين، لاطلاعهم على نتائج جولة المفاوضات الأخيرة في جنيف.

المصدر: RT+وكالات