بايرن يهزم أوغسبورغ ودورتموند يسقط أمام فولفسبورغ في البوندسليغا

الرياضة

بايرن يهزم أوغسبورغ ودورتموند يسقط أمام فولفسبورغ في البوندسليغا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633160/

ابتعد فريق بايرن ميونخ في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوزه على أوغسبورغ، وسقوط غريمه بوروسيا دورتموند أمام مضيفه فولفسبورغ، يوم السبت 9 نوفمبر، في المرحلة الـ 12 للدوري.

ابتعد فريق بايرن ميونخ في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه أوغسبورغ، وسقوط غريمه بوروسيا دورتموند أمام مضيفه فولفسبورغ، يوم السبت 9 نوفمبر/تشرين الثاني، في إطار منافسات المرحلة الثانية عشرة من البوندسليغا.

ففي المباراة التي جرت على ملعب "أليانز أرينا"، تغلب الفريق البافاري على أوغسبورغ بثلاثية نظيفة توالى على تسجيلها كل من جيروم بواتينغ وفرانك ريبيري وتوماس مولر في الدقائق الـ (4 و 42 و 90 من ضربة جزاء).

أما في اللقاء الذي أقيم على ملعب " فولكسفاغين أرينا"، فقط قلب فريق فولفسبورغ الطاولة على ضيفه بروسيا دورتموند في الشوط الثاني وقلب تأخره بهدف في الشوط الأول الى فوز بهدفين مقابل هدف واحد.

وقد أحرز هدفي أصحاب الأرض كل من المدافع السويسري ريكاردو رودريغيز والمهاجم الكرواتي إيفيتسا أوليتش في الدقيقتين الـ (56 و 69) على التوالي. بينما سجل ماركو ريوس هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة الـ 45 من زمن الشوط الأول

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 32 نقطة، مبتعداً بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه بروسيا دورتموند، وباير ليفركوزن الذي فاز بدوره على ضيفه هامبورغ (5-3). في حين تجمد رصيد أوغسبورغ عند 13 نقطة، ويحتل المركز الثالث عشر.

وحطم الفريق البافاري الرقم القياسي بعد خوضه 37 مباراة دون أن يتعرض لأي هزيمة، فلم يخسر حامل لقب بطل الدوري والكأس المحليين ودوري أوروبا، منذ سقوطه أمام باير ليفركوزن 2-1 في 28 أكتوبر/تشرين الأول 2012.

أما الرقم القياسي السابق فكان مسجلاً باسم هامبورغ الذي خاض 36 مباراة دون أي خسارة في الفترة بين (يناير/كانون الثاني 1982 ويناير/ كانون الثاني 1983).

وفيما يلي نتائج المباريات الأخرى التي جرت حتى الآن ضمن هذه المرحلة:

بايرن ميونخ – أوغسبورغ (3-0)

فولفسبورغ - بوروسيا دورتموند (2-1)

شالكه  - فيردر بريمن (3-1)

هوفنهايم - هيرتا برلين (2-3)

باير ليفركوزن  - هامبورغ (5-3)

هانوفر - اينتراخت (0-0)

المصدر: RT