كيف يؤثر استخدام الهاتف المحمول على الصحة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633070/

ما زال الجدل في الأوساط العلمية والطبية العالمية مستمرا حول تأثير الإشعاعات الصادرة عن الهواتف المحمولة على صحة من يستخدمها او يحملها في جيبه.

ما زال الجدل في الأوساط العلمية والطبية العالمية مستمرا حول تأثير الإشعاعات الصادرة عن الهواتف المحمولة على صحة من يستخدمها او يحملها في جيبه، الأمر الذي خلق حالة من التشويش في هذا الشأن لدى المستخدمين.

وكثرت مؤخرا الدراسات حول التأثيرات السلبية لاستخدام المحمول على الصحة حيث تحذر العديد منها من الافراط في استخدام المحمول لما له من اثار سلبية على صحة الجسم البشري في العديد من اجزاءه الحيوية والتي من ابرزها القلب والدماغ.

وتشير اغلب الابحاث الى ان الاشعاعات المنبعثة من اجهزة الهواتف المحمولة قد تؤدي الى تسريع نمو الياف الجسم البشري والتأثير على وظائف المخ، بالاضافة الى خطورتها على الاطفال لكون جماجمهم اقل سمكا واجهزتهم العصبية غير مكتملة النمو.

ويعتبر الموبايل او الهاتف الخلوي بلا منازع من اكثر الاجهزة استخداما في تاريخ البشرية، فقد قدرت الاحصاءات الاخيرة الصادرة عن شركة "اريكسون" بأن العالم شهد ارتفاعا مذهلا في معدلات النمو لخدمات الهاتف الجوال حيث وصل عدد مستخدمي المحمول الى نحو 5 مليارات شخص.

المزيد في تقريرنا المصور

فيسبوك 12مليون