بدء الاختبارات لتشغيل خط الغاز "السيل الشمالي" بطاقته القصوى

مال وأعمال

بدء الاختبارات لتشغيل خط الغاز خريطة خط سير أنبوب السيل الشمالي لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632931/

بدأت الشركة المشغلة للجزء البحري من أنبوب السيل الشمالي، بتنفيذ اختبارات تشغيل نظام نقل الغاز بطاقته القصوى، نتيجة لإدخال أنبوب فرعي مرتبط بالسيل الشمالي بالمانيا في نطاق الخدمة.

كشفت شركة "نورد ستريم" التي تشرف على تنفيذ مد الجزء البحري لخط أنابيب الغاز "السيل الشمالي"، كشفت عن بدء اختبارات تشغيل نظام نقل الغاز بطاقته القصوى، بما فيه الجزء البري المار في الأراضي الألمانية، نتيجة لإدخال خط أنابيب "نيل" الألماني المرتبط بالسيل الشمالي في نطاق الخدمة.

وقالت شركة "نورد ستريم" الخميس 7 نوفمبر/تشرين الثاني، إن اختبارات تشغيل المنظومة بطاقتها القصوى بدأت في 5 نوفمبر/تشرين الثاني، وستنتهي في غضون شهر واحد، حيث سيتم اختبار المنظومة على قدرتها في تحمل مستويات مختلفة.

وأعربت "نورد ستريم" عن استعدادها عمليا لتأمين مرور الكميات المطلوبة من الغاز بغض النظر عن حجومها، مشيرة إلى أن مسألة تحديد حجم توريدات الغاز عبر خط السيل الشمالي ستحدد وفقا لاحتياجات شركة "غازبروم" الروسية.

الجدير بالذكر أن خط أنابيب "السيل الشمالي" يتألف من أنبوبين بطول 1224 كم، وقدرة تمريرية تبلغ 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا، وينقل الغاز مباشرة من حقول الغاز الروسية إلى ألمانيا عبر قاع بحر البلطيق. ويتفرع السيل الشمالي في الأراضي الألمانية إلى فرعين هما "نيل" و"أوبال".

المصدر: RT + "إيتار- تاس"

توتير RTarabic