بريتيش بيتروليوم تنسحب من مشروع غدامس الليبي النفطي لانعدام الأمن

مال وأعمال

بريتيش بيتروليوم تنسحب من مشروع غدامس الليبي النفطي لانعدام الأمن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632914/

قالت شركة "بريتيش بيتروليوم" النفطية البريطانية إنها بدأت المباحثات مع الحكومة الليبية، بشأن انسحابها من مشروع "غدامس" الذي يعد من أكبر مشروعات النفط والغاز في ليبيا.

قالت شركة "بريتيش بيتروليوم" النفطية البريطانية، إنها بدأت المباحثات مع الحكومة الليبية، بشأن انسحابها من مشروع "غدامس"، الذي يعد من أكبر مشروعات النفط والغاز في ليبيا.

وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأربعاء 6 نوفمبر/تشرين الثاني، بأن إدارة شركة "بريتيش بيتروليوم" عزت قرارها هذا إلى انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن خروج "بي بي" من المشروع وتسليم إدارته للسلطات الليبية، سيعد ضربة لجهود الحكومة الليبية في جذب رؤوس الأموال الغربية، لاستثمار وتطوير قطاع صناعة النفط والغاز الوطني، وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من قرار "بي بي" الانسحاب من مشروع غدامس، فإنها لن تخرج بشكل كامل من ليبيا، وستستمر في العمل في حقولها البحرية النفطية والغازية.

وكانت شركة "بريتيش بيتروليوم" قد وقعت عقدا لتطوير حقل "غدامس" الليبي عام 2007، وكان من المخطط أن تبدأ أعمال الحفر فيه في عام 2011، ولكن تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى، نتيجة للاضطرابات السياسية في البلاد التي أودت بنظام معمر القذافي.

  المصدر: RT + "إيتار- تاس"