اشتباكات في القاهرة والإسكندرية تزامنا مع أولى جلسات محاكمة مرسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632567/

اندلعت اشتباكات متفرقة بين مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ومعارضيه في القاهرة والإسكندرية الاثنين 4 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك تزامنا مع أولى جلسات محاكمته بأكاديمية الشرطة.

اندلعت اشتباكات بين مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ومعارضيه بمحيط دار القضاء العالي بالقاهرة صباح الاثنين 4 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك تزامنا مع أولى جلسات محاكمته بأكاديمية الشرطة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أنصار مرسي تظاهروا أمام دار القضاء، رافعين شعارات رابعة ومرددين هتافات معادية للجيش المصري، مما أثار حفيظة مؤيدي القوات المسلحة ودفعهم للاشتباك معهم.

وتراشق الجانبان بالحجارة، ليشهد محيط دار القضاء حالة من الكر والفر. وأسفرت الاشتباكات عن سقوط عدد من المصابين من الجانبين.

كما قام انصار مرسي بالاعتداء بالحجارة على سيارات مراسلي عدد من القنوات التلفزيونية بمحيط أكاديمية الشرطة مقر محاكمة مرسي.

واجتمع عدد من أنصار مرسي في محيط المحكمة الدستورية العليا.

ووقعت اشتباكات بين مئات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين وعدد من الأهالي في منطقة محرم بك في الإسكندرية، حيث سمع دوي إطلاق خرطوش، وذلك أثناء مرور مسيرة للإخوان منددة بمحاكمة مرسي.

وفي وقت سابق من الاثنين، نقل موفدنا إلى القاهرة أن الميادين الرئيسية في العاصمة المصرية مغلقة تماما تحسبا لتظاهرات أنصار جماعة الإخوان المسلمين.

وجاءت تظاهرات أنصار الإخوان استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" للتظاهر بالتزامن مع أولى جلسات محاكمة مرسي.

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

الأزمة اليمنية
مباشر.. تجمع العشرات في شارع رامبلا بوسط برشلونة تكريما لأرواح ضحايا عملية الدهس