الطراد "فارياغ " الروسي يزور ميناء الإسكندرية قريبا

أخبار روسيا

الطراد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632393/

أفاد مصدر عسكري دبلوماسي لأن مجموعة من السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادي الروسي بقيادة الطراد "فارياغ" ستقوم قريبا بزيارة عمل لميناء الإسكندرية المصري.

أفاد مصدر عسكري دبلوماسي لأن مجموعة من السفن الحربية التابعة لأسطول المحيط الهادي الروسي بقيادة الطراد "فارياغ" ستقوم قريبا بزيارة عمل لميناء الإسكندرية المصري.

وقال المصدر يوم 2 نوفمبر/تشرين الثاني، إن الطراد "فارياغ " عبر اليوم بنجاح  قناة سويس، وانضم إلى مجموعة السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط ليقوم عما قريب بزيارة غير رسمية لميناء الإسكندرية حيث  تستكمل احتياطاته وتتاح فرصة لراحة طاقمه.

وأضاف المصدر أن الطراد "فارياغ " سيترأس التشكيل العملياتي الدائم لسلاح البحرية الروسية في البحر المتوسط بعد أن يحل محل طراد "موسكو" التابع لأسطول البحر الأسود الروسي.

وتابع أن الطراد الروسي يحمل على متنه وحدات لمشاة البحرية، وعددا من مروحيات "كا – 27" القادرة على تدمير الغواصات وتنفيذ عمليات مكافحة القراصنة.

يذكر أن الطراد "فارياغ " هو النسخة الثالثة لمشروع 1164 "أتلانت". وأطلق حلف الناتو عليه لقب "قاتل حاملات الطائرات". ودخل الطراد في تشكيلة سلاح البحرية الروسية  في أكتوبر/تشرين الأول عام 1989. ويزود الطراد بـ 16 منصة لإطلاق الصواريخ من منظومة "فولكان" المضادة للسفن. ويبلغ مدى إطلاق  الصواريخ 700 كيلومتر.

ويرابط حاليا في المتوسط إلى جانب "فارياغ" الطراد "بطرس الأكبر"، وطراد "موسكو"، وسفينة الحراسة "سميتليفي"، وسفن الإنزال الكبيرة  "آزوف"، و"ألكسندر شابالين" و"مينسك" ونوفوتشيركاسك" و"يامال". كما يرابط في في مركز التأمين المادي والتقني في طرطوس المعمل العائم " بي أم – 138" التابع لأسطول المحيط الهادئ الروسي.

المصدر: " RT " + "انترفاكس"