إطلاق صواريخ "اسكندر" و"توتشكا-أو" التكتيكية اثناء اختبار جاهزية القوات الصاروخية الروسية

أخبار روسيا

إطلاق صواريخ صورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632082/

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين إطلاق 4 صواريخ تكتيكية من طراز "اسكندر" و"توتشكا-أو" أثناء الاختبار المفاجئ لجاهزية قوات الردع النووي الروسية.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه تم بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين إطلاق 4 صواريخ تكتيكية من طراز "اسكندر" و"توتشكا-أو". ونفذت الإطلاق الوحدات العسكرية التابعة للدائرتين العسكريتين الوسطى والجنوبية الروسيتين أثناء الاختبار المفاجئ لجاهزية قوات الردع النووي الروسية .

وجاء في بيان الوزارة بهذا الصدد أن وحدات القوات الصاروخية والمدفعية التابعة للدائرتين العسكريتين الوسطى والجنوبية قامت يوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول، وفي اطار الاختبار المفاجئ لجاهزية قوات الردع النووي والدفاع الفضائي والاسطول الحربي والطيران البعيد المدى الذي جرى بقيادة الرئيس الروسي، القائد العام للقوات المسلحة، قامت بإطلاق 4 صواريخ تكتيكية من طراز "اسكندر" و"توتشكا-أو" نحو الأهداف التدريبية بميدان "كابوستين يار" بمقاطعة استراخان (جنوب روسيا).

وأكدت الوزارة أن الصواريخ دمرت بنجاح الأهداف التدريبية الواقع على بعد أكثر من 100 كم من مواقع الاطلاق. وجرى تقدير مدى نجاح اصابة الأهداف بواسطة طائرات بدون طيار محلية الصنع مجهزة بوسائل رقمية حديثة لنقل المعلومات.

بالاضافة الى ذلك جرت في ميدان "أشولوك" تدريبات على صد هجوم صاروخي لعدو مفترض بمشاركة مجمعات صاروخية للدفاع الجوي "أس-300 فافوريت" و"أس-400 تريومف" الى جانب المجمعات المدفعية - الصاروخية المضادة للطائرات من طراز "بانتسير-أس". ونجحت المجمعات في تنفيذ المهمة، حيث أسقطت 15 هدفا على ارتفاعات مختلفة وبسرعة مختلفة.

المصدر: RT + وكالة "ايتار - تاس"

 

يتبع

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة