قوات الردع النووي الروسية تطلق صواريخ باليستية من على متن غواصتين ومن البر (فيديو)

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632078/

تم في إطار فحص مفاجئ ومناورات لقوات الردع النووي الروسية اطلاق 4 صواريخ باليستية، بما في ذلك اثنين من على متن غواصتي "بريانسك" و"القديس جاورجيوس" لسلاح البحر الروسي.

أفاد المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية بأن غواصتي "بريانسك" و"القديس جاورجيوس" التابعتين لسلاح البحرية الروسي قد أطلقتا يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول صاروخين باليستيين من بحر بارنتس في المحيط المتجمد الشمالي وبحر أخوتسك في المحيط الهادئ. وذلك في إطار فحص مفاجئ ومناورات لقوات الردع النووي اجريت في القوات المسلحة الروسية.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الدفاع الروسية أن إطلاق الصاروخين جرى تحت إشراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين القائد العام للقوات المسلحة الروسية.

وبحسب المعلومات الواردة من مراكز متابعة تحليق الصاروخين فإنهما أصابا الأهداف المحددة لهما في منطقة ميدان "تشيجا" التدريبي بشمال روسيا وميدان "كورا" التدريبي في شبه جزيرة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أن إطلاق الصواريخ أكد مواصفات الاستعداد القتالي للقوات النووية الاستراتيجية البحرية وفاعلية القيادة القتالية بكافة مستوياتها.

بالاضافة الى ذلك تم إطلاق صاروخ "أر أس-12 أم توبول" من مطار بليسيتسك الفضائي بشمال روسيا و"أر أس-20 فويفودا" من موقع "دومباروفسكي" بشرق مقاطعة أورينبورغ المتاخمة لكازاخستان. وتمكن الصاروخان من إصابة الهدفين المحددين لهما في ميدان "كورا" الآنف الذكر.

المصدر:  RT  + وكالات