تشغيل أول جهاز لسحب الأموال "بيتكوين" في كندا

العلوم والتكنولوجيا

تشغيل أول جهاز لسحب الأموال
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632076/

شهدت مدينة فانكوفر الكندية تشغيل أول جهاز لسحب الأموال يقوم بتحويل عملة "بيكوين" الالكترونية إلى الدولار الكندي والعكس بالعكس.

شهدت مدينة فانكوفر الكندية تشغيل أول جهاز لسحب الأموال يقوم بتحويل عملة "بيكوين" الالكترونية إلى الدولار الكندي وبالعكس. وتم نصب الجهاز في مقهى "وايفز كوفي هاوس". وستحقق العمليات النقدية اعتمادا على عملة "بيتكوين" المتداولة في فانكوفر وعملة "روبوكوين" المتداولة في ولاية نيفادا الأمريكية.

ومن أجل تحقيق العمليات النقدية يجب أن يمسح مستخدم كفه الكترونيا، ما يمكنه من صرف حتى 3 آلاف بيتكوين كل يوم. وتحقق كافة العمليات عبر محفظة الكترونية للمستخدم. ويمكنه أيضا الحصول على تقرير خطي عما فعله من عمليات اذا اقتضى الأمر.

وأثار ظهور أول جهاز لسحب الأموال من هذا النوع اهتمام آهالي فانكوفر. حيث أتى الزبائن الأوائل يطلبون صرف عملتهم على إثر فتح المقهى.

يذكر أن جهاز سحب الأموال يشتري البيكوين بسعر 183.21 دولار ، ويبيعه بسعر  207.37 – 211.31 دولارا، علما أن 11.8 مليون بيتكوين لا تزال قيد التداول. وقد تراجع سعره في أكتوبر/تشرين الأول الجاري بعد أن أغلق مكتب التحقيق الفيدرالي متجر سيلك رود" الالكتروني الذي كان يبيع المخدرات باستخدام العملة الالكترونية.

تجدر الاشارة إلى أن "بيتكوين" هي عملة إلكترونية يمكن مقارنتها بالعملات الأخرى مثل الدولار أو اليورو، لكن مع عدة فوارق أساسية، من أبرزها أنها عبارة عن عملة إلكترونية بشكل كامل يتم تداولها عبر الإنترنت فقط من دون وجود فعلي لها. كما تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

يقول القائمون على "بيتكوين" أن الهدف من هذه العملة التي تم طرحها للتداول للمرة الأولى في العام 2009 هو تغيير الاقتصاد العالمي بنفس الطريقة التي غيرت بها الويب أساليب النشر.

المصدر: RT   + "إيتار – تاس"

 

 

أفلام وثائقية