لافروف يناقش مع كيري هاتفيا التحضير لمؤتمر "جنيف-2"

أخبار العالم العربي

لافروف يناقش مع كيري هاتفيا التحضير لمؤتمر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631964/

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أنه جرت مكالمة هاتفية بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري ناقشا خلالها التحضير لمؤتمر "جنيف-2" الدولي حول سورية.

أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أنه جرت يوم الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول مكالمة هاتفية بين وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري ناقشا خلالها التحضير لمؤتمر "جنيف-2" الدولي حول سورية.

وجاء في بيان الخارجية أنه "جرت مناقشة الوضع في سورية، بما في ذلك الجانب الانساني منه والمسائل المتعلقة بالتحضير للمؤتمر الدولي حول تسوية النزاع المسلح في البلاد".

وأشارت الخارجية إلى أن المكالمة جرت بمبادرة الجانب الأمريكي.

السفير الروسي في دمشق: تطور الأوضاع حول سورية يؤكد أن روسيا على الجانب الصحيح من التاريخ

وفي سياق آخر أعلن السفير الروسي بدمشق عظمات قول محمدوف أن تطور الأحداث حول سورية أثبت صواب الموقف الروسي على الرغم من تصريحات الأمريكان.

وقال قول محمدوف اثناء مراسم منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسام الشجاعة له في موسكو يوم الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول، إن "أصدقاءنا الأمريكان كانوا يقولون لنا دائما أننا نقف في الجانب غير الصحيح من التاريخ. لكن سياستنا كلها، وخاصة التطورات الأخيرة للوضع حول سورية وما تم تحقيقه بقيادتكم، أظهر من هو على الجانب الصحيح من التاريخ".

وأكد السفير أن الخطوات الروسية سمحت بتفادي توجيه ضربة عسكرية الى سورية ومنع تكرار السيناريو الليبي، ودفع الأمور نحو تسوية سياسية، بالاضافة الى اطلاق عملية نزع السلاح الكيميائي.

وأضاف السفير قوله أن "هذا الانتصار ليس نهائيا، وهناك الكثير مما يجب فعله".

المصدر: RT + "ايتار - تاس"، "انترفاكس"

الأزمة اليمنية