الخارجية الأمريكية: كيري دعا لافروف للتعاون في حل قضية انتشار مرض شلل الأطفال في سورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الأمريكية: كيري دعا لافروف للتعاون في حل قضية انتشار مرض شلل الأطفال في سوريةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632114/

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري والروسي سيرغي لافروف ناقشا في مكالمتهما الهاتفية الاخيرة قضية انتشار مرض شلل الاطفال بسورية.

أعلنت جين بساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية للصحفيين يوم الأربعاء 30 أكتوبر/تشرين الأول أن وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري والروسي سيرغي لافروف ناقشا في مكالمتهما الهاتفية الاخيرة قضية انتشار مرض شلل الاطفال في سورية.

وقالت بساكي أن الوزير كيري دعا نظيره الروسي للتعاون بشكل وثيق من أجل حل هذه القضية. وأضافت أن كيري شدد خلال المكالمة على أنه بامكان روسيا أن تلعب دورا هاما في اقناع الحكومة السورية والرئيس بشار الأسد بالسماح بنقل المساعدات الانسانية للمحتاجين في سورية.

هذا وكانت وزارة الخارجية الروسية قد ذكرت في بيان لها يوم أمس الثلاثاء أن الوزيرين بحثا في مكالمتهما الهاتفية التي جرت بمبادرة الجانب الامريكي الوضع الانساني في سورية الى جانب التحضير لمؤتمر "جنيف-2" الدولي حول سورية.

وتجدر الاشارة الى أن منظمة الصحة العالمية اعلنت في وقت سابق عن تسجيل 10 حالات للإصابة بمرض شلل الأطفال في محافظة دير الزور شمال سورية، وحذرت من امكانية انتشار المرض في المناطق السورية الاخرى.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

الأزمة اليمنية