الجعفري: آموس تتغاضى عن حقائق واضحة

أخبار العالم العربي

الجعفري: آموس تتغاضى عن حقائق واضحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631641/

اتهمت دمشق فاليري آموس نائب الأمينِ العام للأممِ المتحدةِ للشؤونِ الإنسانية بالتغاضي عن رؤية ما اعتبرته حقائق واضحةً للعيان.

اتهمت دمشق نائب الأمينِ العام للأممِ المتحدةِ للشؤونِ الإنسانية فاليري آموس بالتغاضي عن رؤية ما اعتبرته حقائق واضحةً للعيان. وجاءت الاتهاماتُ السورية على لسانِ مندوبِها الدائمِ لدى الأممِ المتحدة بشار الجعفري.

وأكد الجعفري يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول أن لا أحد بإمكانه أن ينكر دور الحكومة السورية كشريك كامل مع الأمم المتحدة في تنفيذ خطة الاستجابة الإنسانية، التي وقعتها مع مكتب تنسيق الاستجابة الانسانية التابع للأمم المتحدة "أوتشا".

وأضاف الجعفري "الحديث عن أن الحكومة السورية أو الجيش السوري يحاصر بعض المناطق.. نعم هذا الأمر صحيح ولكن هو يحاصر بعض هذه الأماكن لأن فيها مقاتلين مسلحين إرهابيين يحاربون الحكومة ويتحدون سلطة الدولة ويستخدمون المدنيين كدروع بشرية"، موضحا أنه وبسبب الظروف الأمنية المتعلقة بسلامة الموظفين الإنسانيين الدوليين فهم لا يستطيعون دائما أن يدخلوا إلى بعض المناطق الساخنة وقد حدث ذلك مع قوافل مساعدة من برنامج الغذاء العالمي الذي اعترف بأنه فشل 8 مرات في دخول منطقة المعضمية.

وأعاد مندوب سورية إلى الأذهان أن الحكومة السورية أخلت من المعضمية قبل عشرة أيام ثلاثة آلاف عائلة بحماية الجيش السوري، متسائلا: "هل يمكن لوكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية فاليري أموس أن تقول لنا ماذا فعلت هي لآلاف العائلات السورية التي أضحت الآن بلا بيت وهربت من قراها بسبب الممارسات الإجرامية للعصابات المسلحة هناك".

المصدر: RT + سانا

الأزمة اليمنية