الابراهيمي يجري مع ادريس وقيادات الحر محادثات مطولة

أخبار العالم العربي

الابراهيمي يجري مع ادريس وقيادات الحر محادثات مطولة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631605/

اجرى المبعوث الدولي والعربي الى سورية الأخضر الإبراهيمي اليوم الجمعة في اسطنبول مع رئيس الهيئة العامة لأركان ما يعرف بـ"الجيش الحر" اللواء سليم ادريس محادثات مطولة.

التقى المبعوث الدولي والعربي المشترك الى سورية الأخضر الإبراهيمي اليوم الجمعة 25 اكتوبر/تشرين الاول في اسطنبول برئيس الهيئة العامة لأركان ما يعرف بـ"الجيش الحر" اللواء سليم ادريس وعدد من قادة الهيئة، واجرى معهم محادثات مطولة.

وقال نائب رئيس أركان "الجيش الحر" وقائد جبهة حمص العقيد فاتح حسون ان الإبراهمي أبلغهم أن لا وجود لحل عسكري للأزمة السورية، لافتا الى انه وصف المعارضة العسكرية والسياسية السورية بـ"المتشرذمة"

وكانت وزارة الخارجية التركية قد اعلنت في وقت سابق انه من المقرر ان يلتقي الابراهيمي في وقت لاحق من اليوم الجمعة رئيس هيئة أركان ما يعرف بـ"الجيش الحر" اللواء سليم ادريس وممثلين عن قادة المجالس العسكرية للمعارضة السورية.

وقالت الوزارة في بيان ان الابراهيمي بحث مع وزير الخارجية التركي أحمد داوود اوغلو في لقاء مغلق الازمة السورية والتحضيرات لانعقاد مؤتمر "جنيف 2".

يذكر ان مدير المكتب الاعلامي لـ"الجيش الحر" محمد الفاتح كان قد قال في اتصال مع قناة "RT" ان الابراهيمي لم يجتمع مع قيادات "الجيش الحر" خلال زيارته الحالية لأنقرة، مشيرا الى انه لربما التقى مع "الائتلاف السوري" والمعارضة السياسية.

وأوضح أنه "ما دامت هذه المعارضة تقول أنها ستحضر جنيف 2 فنحن لا نعترف بوجودها".

المصدر: وكالات