نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا يدعو المواطنين إلى دعم جهود مكافحة التطرف

أخبار روسيا

نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا يدعو المواطنين إلى دعم جهود مكافحة التطرفنائب رئيس مجلس المفتين في روسيا روشان عباسوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631512/

أعلن مجلس المفتين في روسيا أن المسلمين الروس يدعون المجتمع الى التصدي لمحاولات زرع الفتنة الدينية في المدن الروسية ودعم جهود الجمعيات الاسلامية التقليدية في هذا المجال.

أعلن نائب رئيس مجلس المفتين في روسيا روشان عباسوف أن المسلمين الروس يدعون المجتمع الى التصدي لمحاولات زرع الفتنة الدينية في المدن الروسية ودعم جهود الجمعيات الإسلامية التقليدية في هذا المجال.

وقال عباسوف في مؤتمر صحفي الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول، إن "مجلس المفتين يؤكد دائما وسيواصل التأكيد على موقفه الثابت الذي يدين شتى أشكال التطرف والإرهاب الذي ينتشر في الفترة الأخيرة على نطاق عالمي". وأضاف: "والآن نلاحظ نزعة خطيرة لإشعال نزاعات دينية وقومية".

وقدم عباسوف باسم المسلمين في روسيا التعازي للمصابين في أعمال الشغب التي وقعت في منطقة بيريولوفو في موسكو، وأسر ضحايا تفجير الحافلة في فولغوغراد. وقال إنه يقف "وراء كافة الأحداث المحزنة التي وقعت في الأيام الأخيرة، أشخاص يهدفون الى تدمير علاقات حسن الجوار المبنية بين مختلف القوميات في روسيا على مدى قرون".

وأشار عباسوف الى أن المسلمين في روسيا يخشون الآن أعمال المتطرفين إزاءهم. وأعاد الى الأذهان أن مجهولين رموا مصلى ومسجدا في مدينة فولغوغراد بزجاجات حارقة في أعقاب تفجير الحافلة، كما قامت مجموعة من الهاكرز باختراق موقع مجلس المفتين في يوم عيد الأضحى ونشرت فيه مواد مسيئة الى المسلمين.

وأعرب عن القلق من احتمال تكرار مثل هذه الاعتداءات، داعيا الأجهزة الأمنية إلى بذل كل ما في وسعها من أجل منع ذلك.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"