بوتين: ممثلو الديانات التقليدية يجب أن يكونوا حلفاء للسلطات في تفادي نزاعات قومية

أخبار روسيا

بوتين: ممثلو الديانات التقليدية يجب أن يكونوا حلفاء للسلطات في تفادي نزاعات قوميةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631388/

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن ممثلي الديانات التقليدية يجب أن يكونوا "حلفاء" للسلطات المحلية في المدن الروسية فيما يتعلق بقضية تفادي اندلاع نزاعات على اساس قومي.

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاربعاء 23 أكتوبر/تشرين الأول أن ممثلي الديانات التقليدية يجب أن يكونوا "حلفاء" للسلطات المحلية في المدن الروسية فيما يتعلق بقضية تفادي اندلاع نزاعات على اساس قومي.

وقال بوتين في اجتماع مع رؤساء البلديات الروسية إن "التعامل مع الجاليات القومية ومع ممثلي الديانات التقليدية يحظى بأهمية خاصة الآن". وأضاف مخاطبا رؤساء البلديات: "يجب أن يصبحوا(هؤلاء) حلفاءكم في التصدي للنزاعات على اساس قومي".

وكان بوتين قد عقد يوم أمس الثلاثاء اجتماعا مع مجلس شؤون العلاقات بين القوميات التابع للرئيس الروسي، بحث خلاله مسائل تطوير التشريعات المحلية في الأقاليم الروسية وقضايا الكوادر ومسألة التكيف الاجتماعي والثقافي للمهاجرين. وأعرب الرئيس فلاديمير بوتين عن قناعته بأن روسيا يجب أن تمضي قدما في حل المشاكل التي تواجه سياستها القومية. وأكد على ضرورة إنشاء منظومة لمراقبة العلاقات بين القوميات، وتقييم المخاطر، ومنع وقوع النزاعات المحتملة.

المصدر: RT + "ايتار - تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة