مراسلتنا: العثور على سيارة مفخخة في سيدي بوزيد ومقتل رجل أمن في هجوم مسلح بشمال تونس

أخبار العالم العربي

مراسلتنا: العثور على سيارة مفخخة في سيدي بوزيد ومقتل رجل أمن في هجوم مسلح بشمال تونس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631449/

أفادت مراسلتنا في تونس نقلا عن مصدر أمني تونسي بأن رجال الأمن عثروا على سيارة مفخخة في محافظة سيدي بوزيد أثناء عمليات التفتيش. وفي محافظة بنزرت قتل رجل أمن وأصيب آخر في هجوم مسلحين

أفادت مراسلتنا في تونس نقلا عن مصدر أمني تونسي بأن رجال الأمن عثروا الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول، على سيارة مفخخة في محافظة سيدي بوزيد (وسط غرب تونس) أثناء عمليات تفتيش بعد اشتباكات بين عناصر مسلحة وأعوان الحرس الوطني أودت بحياة 6 منهم.

وذكر المصدر أيضا أنه تم العثور على أحزمة ناسفة ومواد لإعداد المتفجرات، مؤكدا استمرار عمليات التفتيش والتمشيط.

وأكد المصدر اعتقال 11 عنصرا إرهابيا في محافظة بنزرت شمال تونس، حيث قتل رجل أمن وأصيب آخر بجروح في هجوم نفذه مسلحون في ساعة متأخرة من ليلة 23 أكتوبر/تشرين الأول.

وكانت المراسلة قد ذكرت في وقت سابق أن الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي أوضح بأن دورية للشرطة في مدينة منزل بورقيبة بمحافظة بنزرت تعرضت إلى هجوم من قبل أربعة "ملتحين" كانوا على متن سيارة.

وذكر العروي أن ملاحقة المجموعة مستمرة، لافتا إلى أن الشرطة اعتقلت أربعة أفراد من مجموعة أخرى حاولت الاعتداء على مقر منطقة الأمن بمنزل بورقيبة، دون أن يدلي بتوضيحات إضافية في هذا الشأن.

وفي محافظة نابل شمال شرق تونس، ذكرت مصادر محلية أن نحو 100 شخص، قال شهود عيان إنهم من "المنحرفين"، حاولوا الاعتداء على مركز شرطة سليمان. وقد قامت قوات الأمن بتفرقتهم باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي دون سقوط قتلى أو جرحى.

المصدر: RT