آلاف انصار المعارضة يتظاهرون في تونس مطالبين باستقالة الحكومة

أخبار العالم العربي

آلاف انصار المعارضة يتظاهرون في تونس مطالبين باستقالة الحكومة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631347/

أفادت مراسلتنا في تونس بانطلاق التظاهرات التي دعت إليها جبهة الانقاذ من شارع الحبيب بورقيبة باتجاه ساحة الحكومة، حيث تعقد رئاسة الوزراء جلسة استثنائية.

أفادت مراسلتنا في تونس بأن التظاهرات التي دعت إليها جبهة الانقاذ انطلقت يوم الاربعاء 23 أكتوبر/تشرين الأول من شارع الحبيب بورقيبة باتجاه ساحة الحكومة، حيث تعقد رئاسة الوزراء جلسة استثنائية.

وقالت انه يشارك الآلاف في هذه المظاهرات التي يعتبرها بعض قادة المعارضة انها ستسهم بالدفع نحو عجلة الحوار الوطني وفي حل الأزمات العالقة. وذكرت المراسلة أن المتظاهرين يرفعون شعارات داعية لاستقالة الحكومة وصورا للمعارضين شكري بلعيد ومحمد البراهمي اللذين تم اغتيالهما في وقت سابق.

 

وتتوقع قيادات اتحاد العام التونسي للشغل أن تعلن الحكومة استقالتها ليبدأ الحوار الوطني رسمياً من أجل تطبيق خارطة الطريق التي سيتم بعدها الاعلان عن تشكيل الحكومة في غضون 3 اسابيع ومن ثم عرضها على المجلس التأسيسي.

وفيما يخص التظاهرات المرتقبة أشارت المراسلة إلى أن وزارة الداخلية لم تعلن عن اجراءات معينة، وتقتصر التحركات على انتشار أمني مكثف.

هذا وقد دعت احزابُ جبهة الانقاذ الوطني المعارضة في تونس الى مظاهرات اليوم مع الذكرى الثانيةِ لانتخاب المجلس التأسيسي.

 

وتاتي هذه التظاهرات مع انطلاق الحوار الوطني الذي يهدف الى اخراج البلاد من ازمتها السياسية وإعداد خريطة طريق تحدد ملامح المرحلة المقبلة.

افادة مراسلتنا:

المصدر: RT