شرطة موسكو تعتقل نحو 300 شخص بسبب محاولتهم القيام بأعمال شغب

أخبار روسيا

شرطة موسكو تعتقل نحو 300 شخص بسبب محاولتهم القيام بأعمال شغبشرطة موسكو تعتقل نحو 300 شخص بسبب محاولتهم القيام بأعمال شغب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630615/

أعلنت وزارة الداخلية الروسية أن الشرطة ألقت القبض على 276 شخصا من المتعصبين بسبب محاولتهم تنظيم مظاهرة غير مرخص بها والقيام بأعمال شغب في جنوب موسكو.

أعلنت وزارة الداخلية الروسية أن الشرطة ألقت القبض على 276 شخصا من المتعصبين بينهم 30% من القاصرين بسبب محاولتهم تنظيم مظاهرة غير مرخص بها والقيام بأعمال شغب بالقرب من محطة مترو "براجسكايا" في جنوب موسكو.

وكانت الشرطة قد أعلنت في وقت سابق أنها أوقفت 50 شخصا.

وأوضحت تقارير إعلامية سابقا أن حوالي 100 شخص حاولوا في الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء تنظيم مسيرة من محطة "براجسكايا" نحو منطقة "بيريوليفو"، حيث وقعت منذ أيام جريمة قتل أثارت استياء السكان المحليين وأدت إلى اندلاع احتجاجات عنيفة يوم الأحد. وتمكنت قوات الأمن من تفريق المظاهرة والسيطرة على الوضع.

وأشارت الشرطة إلى أن جميع المعتقلين أثناء المظاهرة وصلوا من مناطق أخرى ولا يوجد بينهم سكان محليون.

تجدر الإشارة الى أن جريمة القتل في "بيريوليفو" وتباطؤ الأجهزة الأمنية في اعتقال المذنب، دفعا بالآلاف من سكان منطقة "بيريوليفو" للخروج إلى الشوارع يوم الأحد الماضي. وتحول الاحتجاج إلى أعمال شغب، إذ توجه بعض الشبان إلى مركز تخزين الخضروات، الذي يعمل فيه العديد من المهاجرين في المنطقة واقتحموه، كما اندلعت مصادمات عنيفة بين المحتجين ورجال الأمن.

المصدر: RT + وكالات