إلقاء القبض على مشتبه بتورطه في جريمة قتل أثارت احتجاجات عنيفة في موسكو

أخبار روسيا

إلقاء القبض على مشتبه بتورطه في جريمة قتل أثارت احتجاجات عنيفة في موسكوإلقاء القبض على مشتبه بتورطه في جريمة قتل أثارت احتجاجات عنيفة في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630610/

ألقت الشرطة الروسية القبض على المشتبه بتورطه في قتل ويغور شيرباكوف في موسكو، والذي تسبب في اندلاع احتجاجات وأعمال شغب في منطقة "بيريوليفو" بجنوب العاصمة الروسية يوم الأحد الماضي.

ألقت شرطة موسكو القبض على المشتبه بتورطه في قتل المواطن الروسي يغور شيرباكوف، الحادث الذي تسبب يوم الأحد الماضي، في اندلاع احتجاجات وأعمال شغب في منطقة "بيريوليفو" جنوب العاصمة الروسية.

وأكد المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية الروسية يوم الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول أن أرخان زينالوف (من أصل أذري) الذي يشتبه بتورطه في مقتل أحد سكان "بيريوليفو" يغور شيرباكوف أعتقل في مدينة كولومنا بضواحي موسكو بدعم وحدة من القوات الخاصة.

تجدر الإشارة الى أن جريمة القتل هذه وتباطؤ الأجهزة الأمنية في اعتقال المذنب، دفعا بالآلاف من سكان منطقة "بيريوليفو" للخروج إلى الشوارع. وتحول الاحتجاج إلى أعمال شغب، إذ توجه بعض الشبان إلى مركز تخزين الخضروات، الذي يعمل فيه العديد من المهاجرين في المنطقة واقتحموه، كما اندلعت مصادمات عنيفة بين المحتجين ورجال الأمن.

وفي اليوم التالي أجرت الشرطة حملة مداهمات في المركز المذكور واعتقلت نحو 1200  مهاجر، بينما قالت السلطات إنها سجلت العديد من الانتهاكات للقواعد المتعلقة بالصحة العامة وقررت إغلاق المركز نهائيا.

المصدر: RT + وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة